جنرال أمريكى: أعداد جنودنا على الحدود ستفوق قواتنا فى سوريا والعراق

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 09:39 ص
جنرال أمريكى: أعداد جنودنا على الحدود ستفوق قواتنا فى سوريا والعراق الجيش الأمريكى - صورة أرشيفية
كتبت - سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الجنرال تيرانس أوشاونسى من القوات الجوية الأمريكية، إن قوات الجيش الأمريكى على الحدود مع المكسيك سيفوق عددها قريبا القوات الأمريكية فى العراق وسوريا.
 
وبحسب شبكة "فوكس" يأتى ذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إرسال 5200 جندى للحدود الجنوبية الأمريكية التى يتمركز بها حاليا2092 جندى من الحرس الوطنى منذ شهر أبريل، وهذا يعنى أن عدد القوات الأمريكية سيبلغ هناك 7300 جنديا. 
 
وإذا تم هذا الأمر فأن عدد القوات الأمريكية على الحدود والتى لا تمارس أعمال قتال سيبلغ نصف عدد القوات الأمريكية فى أفغانستان وعددها 15 ألف، وأكثر من العدد الذى تملكه أمريكا فى العراق وهو 5200، بجانب 2000 فى سوريا.
 
وقال الجنرال الأمريكى "سنؤمن حدودنا تماما" مشيرا إلى أن خطة إرسال الجنود لن تنتهى بإرسال 5200 جندى بل ستزداد مع الوقت.
 
والهدف الأساسى من القوات الأمريكية على الحدود سيكون صد قافلة المهاجرين القادمة من أمريكا الوسطى وأغلبها من هندوراس وجواتيمالا، وتشير التقارير الإعلامية إلى أن ثلثى القافلة من النساء والأطفال، وأن أغلب الرجال فيها تراجعوا عن محاولة دخول أمريكا.
 
ويذكر أن المكسيك رفضت التعليق على القافلة ولم تقم بشئ لمنعها من دخول حدودها عبر جواتيمالا الأسبوع الماضى، وإن كانت الأرقام المكسيكية حول القافلة تقول إن عدد أفرادها يبلغ 1000 شخص فقط.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة