أسباب تدفع اتحاد الكرة لتأجيل العمومية الطارئة لتعديل اللائحة.. رفض الأندية حذف بند الـ8 سنوات..الضغوط لإلغاء نظام الهبوط هذا الموسم.. الخوف من بطلان إجراءات الجمعية العمومية

الأحد، 28 أكتوبر 2018 11:00 ص
أسباب تدفع اتحاد الكرة لتأجيل العمومية الطارئة لتعديل اللائحة.. رفض الأندية حذف بند الـ8 سنوات..الضغوط لإلغاء نظام الهبوط هذا الموسم.. الخوف من بطلان إجراءات الجمعية العمومية اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة، مع أندية الجمعية العمومية للجبلاية على تأجيل الجمعية العمومية الطارئة المقرر لها يومىّ 30 و31 أكتوبر الجارى على أن يتم الاكتفاء بالجمعية العمومية العادية التى تشهد الانتخابات التكميلية على المقعدين الشاغرين بعد استقالة حازم وسحر الهوارى .

جاء موقف اتحاد الكرة بعد التأكد من عدم قانونية الجمعية العمومية الطارئة والخوف من الطعن عليها ما يعنى بطلانها، حيث لم يرسل اتحاد الكرة التعديلات المقترحة على اللائحة، قبل الجمعية العمومية بـ7 أيام وفقا للائحة، وفى حالة الطعن عليها سيتم إلغائها، ومن المقرر أن يعقد هانى أبو ريدة رئيس الجبلاية جلسة مع الاندية مساء يوم الاثنين المقبل، لمناقشة التعديلات على أن يتم تحديد موعد جديد لعقد الجمعية العمومية الطارئة..

وكشف مصدر باتحاد الكرة، أن أغلب الأندية ترفض المقترحات وتحديدا إلغاء بند الـ8 سنوات ونظام الانتخابات بالقوائم الكاملة، لذا استقر اتحاد الكرة على تأجيل العمومية الطارئة، على أن يتم تشكيل لجنة من الأندية واتحاد الكرة لتعديل اللائحة، بعد مناقشة الأندية فى الأمر والتواصل معها لمعرفة مقترحاتها أيضا بشأن اللائحة.

وتابع المصدر ، أن أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة وخاصة ممثلى القسمين الثانى والثالث، طلبوا من مجلس الجبلاية الغاء نظام الهبوط المتفق عليه مطلع الموسم الحالى، كشرط أساسى للموافقة على تعديل لائحة النظام الأساسى والغاء بند الـ8 سنوات.

وتلقى اتحاد الكرة اقتراحات من عدد كبير من أندية القسمين الثانى والثالث لبعض البنود التى تتم مناقشتها فى الجمعية العمومية ، وكان بعضها مفاجئ للجبلاية لأنها تتعلق بنظام مسابقات بدأت، ما دفع البعض لوصفها بالمقايضة أو المساومة لتمرير بعض القرارات.

وجاء على رأس الاقتراحات مطالبة أندية القسم الثانى بإلغاء النظام المتفق عليه مع اتحاد الكرة على تطبيق دورى المحترفين فى القسم الثانى بمشاركة 18 فريقا، مع هبوط 7 فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث.. وكان اتحاد الكرة قد اتفق مع أندية القسم الثانى على تطبيق دورى المحترفين فى الموسم المقبل، بحيث يتم هبوط 7 فرق من كل مجموعة، وبقاء 7 مثلهم ويصعد الأول من كل مجموعة إلى الدورى الممتاز ليصبح 6 فرق من كل مجموعة يتم دمجهم فى مجموعة واحدة بـ18 فريقا، يمثلون دورى المحترفين..كما طلبت أندية القسم الثالث من اتحاد الكرة إلغاء هبوط أكثر من 4 أندية إلى القسم الرابع فى كل مجموعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة