فرقة "الرضوان" للإنشاد الدينى على مسرح الجمهورية.. غدًا

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 05:30 م
فرقة "الرضوان" للإنشاد الدينى على مسرح الجمهورية.. غدًا فرقة الرضوان للإنشاد الدينى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستقبل مسرح الجمهورية، مساء غد، فرقة "الرضوان" للإنشاد الدينى، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة للاحتفاء بالرسول الكريم ونشر سماحة ووسطية الدين الإسلامى عن طريق الفنون كقوة ناعمة تنشر ثقافة الروحانيات والسلام والمحبة.
 
قال ياسين المرعشلى، أحد أعضاء فرقة الرضوان، إن برنامج الحفل غدًا سيتضمن مجموعة من الأغاني والأناشيد الدينية والابتهالات المتنوعة، لافتًا إلى أن الفرقة دائمًا تسعى لتقديم كل ما هو جديد لإرضاء جميع الأذواق، مؤكدًا أن الشعب المصري ذواق للفنون نظرًا لأنه تربى وترعرع على أصوات كبار المشايخ والمبتهلين.
 
وأضاف المرعشلى، أن برنامج الحفل يتضمن مجموعة من الألحان الجديدة والمميزة التي ستفاجئ الحاضرين، وسوف نقدم أغانٍ تقدم لأول مرة على مسرح الجمهورية، موضحًا أن الحفل سيبدأ بأنشودة اسق العطاش، من كلمات والحان محمد المنجبي الحلبي، ثم أغنية جاء الهدى، وقلقان ليه، وأم البشاير، وبحبك وبريدك، بص علي أنوار نبينا، ومجموعة أخرى من الأغاني.
 
 
وأشار إلى أن الجمهور دائمًا يتفاعل معنا ويطلب بعض الأغاني مثل قمر سيدنا النبي، والقلب يعشق، وفاطمة يا فاطمة، مؤكدًا أن هذه هي ثاني حفلاتهم على مسرح الجمهورية.
 
يذكر أن فرقة الرضوان نجحت في تقديم العديد من الألوان الإنشادية مثل المديح والابتهالات والموشحات الصوفية، حيث يصاحب الفرقة عزف على الآلات إيقاعية، وتعتبر فرقة الرضوان أول من ادخل الإيقاع المعاصر بالإنشاد بشكل لا يخالف الآداب والقواعد المتعارف عليها بفن الإنشاد الديني وبين محبيه، واشتهرت الفرقة أيضا بإنشاد قصائد مجالس الذكر وإنشاد الدمشقيين الكبار أمثال المرحوم توفيق المنجد ومسلم البيطار وغيرهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الفتاح الأعصر

مكان واسعار التذاكر

مكان واسعار التذاكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة