وزيرة البيئة: ترحيب عربى باستضافة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجى

الخميس، 25 أكتوبر 2018 02:43 م
وزيرة البيئة: ترحيب عربى باستضافة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجى وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أنها وجدت ترحيبًا عربيًا باستضافة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجى الرابع عشر بشرم الشيخ فى شهر نوفمبر المقبل ورئاستها للمؤتمر لمدة عامين.

وأكدت وزيرة البيئة، فى تصريحات للصحفيين اليوم الخميس على هامش اجتماعات الدورة الثلاثين لمجلس وزراء البيئة العرب بمقر الجامعة العربية، أهمية وجود مؤشرات بيئية فى المنطقة العربية بما يعكس الواقع العربى فى هذا المجال فى إطار التقارير الدولية.

وأضافت أن الجلسة الافتتاحية للدورة الثلاثين لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة تناولت من بين الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال موقف المجموعة العربية بالنسبة لمفاوضات تغير المناخ.

وشددت على أهمية التحضير الجيد للدورة الرابعة للجمعية العمومية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الذى سيعقد فى مارس المقبل بنيروبى، مشيرة إلى أنه سوف يتم عقد اجتماع استثنائى قبلها للمجموعة العربية بالأردن.

وحول خطة وزارة البيئة فى إطار التنمية المستدامة 2030، قالت الوزيرة ياسمين فؤاد أن مصر تعمل على أربعة محاور هى: الحد من التلوث، والإدارة الكاملة للمخلفات، والحفاظ على التنوع البيولوجى، والمواءمة بين خطط مصر والسياسيات الوطنية والاتفاقيات الدولية".

وأضافت" إننا نعمل فى إطار برنامج الحكومة (2018-2022) على مشروعات تحسين نوعية الهواء والمياه والإدارة المستدامة للمحميات الطبيعة والإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة