ما هى أولويات الإنقاذ فى السيارات ذاتية القيادة عند وقوع حادث؟

الخميس، 25 أكتوبر 2018 06:00 ص
ما هى أولويات الإنقاذ فى السيارات ذاتية القيادة عند وقوع حادث؟ سيارة ذاتية القيادة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نتائج مسح عالمى حول القرارات الأخلاقية والأدبية التى ينبغى تطبيقها على السيارات ذاتية القيادة، وكشف هذا المسح عن التفضيلات العامة، والتى تتضمن تحديد أولويات حياة البشر على الحيوانات، والأصغر سنا والأكثر صحة على كبار السن.

ووفقا لموقع Engadget  الأمريكى، شارك أكثر من 2 مليون شخص من أكثر من 200 دولة فى المسح، وبينما كشفت نتائج المسح عن تفضيلات عامة، فقد كانت هناك تباينات واتجاهات تستند إلى مكان المشاركين فى المسح.

وقال ادموند عواد المؤلف الرئيسى للمسح، الذى حصل على درجة الدكتوراه فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فى بيان له: "كانت التفضيلات الرئيسية إلى حد ما متفق عليها عالميا، لكن الدرجة التى يتفقون عليها مع هذا أو لا اختلفت وفقا للمجموعات أو البلدان، ومن الأمثلة على ذلك أنه فى البلدان "الشرقية"، بما فى ذلك آسيا، لم يكن المستجيبون يؤيدون إعطاء الأولوية لحياة الشباب على كبار السن".

جدير بالذكر أن السيارات ذاتية التشغيل تعمل بطريقة مختلفة، ففى حال وقوع تصادم، قد يحتار البرنامج بين الاصطدام بمجموعة من الناس أو إنقاذ ركابه على حساب أرواح الأشخاص بالسيارات الأخرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة