الصحة الفرنسية تبحث أسباب ولادة أطفال بعيوب خلقية بالأطراف العليا بعدة مناطق بالبلاد

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 08:00 م
الصحة الفرنسية تبحث أسباب ولادة أطفال بعيوب خلقية بالأطراف العليا بعدة مناطق بالبلاد ولادة طفل بعيوب خلقية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية أمس الأحد عن إجراء تحقيق جديد في ولادة العديد من الأطفال الذين يعانون من عيوب في الأطراف العليا في أجزاء مختلفة من البلاد في السنوات الأخيرة، لأنه لم يتم العثور على أي سبب لذلك.

وقالت وزيرة الصحة "أغنيس بوزين" إنها ونظيرها البيئي فرانسوا دي روجي قرروا النظر عن كثب في الأسباب التي أدت إلى ولادة 14 طفلاً بأطراف متوقفة أو مفقودة منذ عام 2007.

وقد تركزت هذه الحالات في ثلاث "دوائر" أو مناطق إدارية في فرنسا - بالقرب من الحدود السويسرية ، التي شهدت سبع حالات بين عامي 2009 و 2014 ، وبريتاني على الساحل الغربي ، وكانت أربع حالات بين عامي 2011 و 2013 ، ولوار أتلانتيك ، جنوبًا من بريتاني ، التي كانت ثلاث حالات في 2007-2008.

وفي تقرير صدر في 4 أكتوبر صرحت وكالة الصحة العامة الفرنسية أنه في حين أن عدد الحالات في المنطقة لم يكن أعلى من المتوسط ​​الوطني، فإن الأرقام في بريتاني ولوار أتلانتيك كانت "مفرطة" من الناحية الإحصائية.

لكنها قالت إنها لم تعثر على "تعرض مشترك" للمواد التي يمكن أن تسبب هذه العيوب الخلقية.

ومن الجدير بالذكر أنه يولد أقل من 150 طفلاً كل عام في فرنسا يعانون من عيوب في الأطراف العلوية ، والتي تحدث عندما لا يتشكل جزء كامل من الذراع بالكامل أثناء الحمل.

في حين أن سبب العيوب غير معروف ، فقد أظهرت الأبحاث أن تعرض الأم لبعض المواد الكيميائية أو الأدوية خلال فترة الحمل يمكن أن يزيد من المخاطر.

وآخيراً في الخمسينات والستينات من القرن العشرين، ولد آلاف الأطفال حول العالم بأطراف مفقودة أو مقطوعة مرتبطة باستخدام عقار "الثاليدومايد" ، والذي كان يستخدم لعلاج الغثيان لدى النساء الحوامل، وتم حظره في 1960s.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة