صور.. أطباء ببنى سويف يستخرجون سيخا حديديا من قدم عامل وينقذونه من بتر ساقه

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 07:00 م
صور.. أطباء ببنى سويف يستخرجون سيخا حديديا من قدم عامل وينقذونه من بتر ساقه آشعة لمريض بعد دخول سيخ حديد فى ساقه
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة طبية خطيرة جاء بها شاب يعمل فى مجال البناء إلى طوارئ مستشفى بنى سويف العام، التى تستقبل مئات الحالات يومياً مثلها مثل طوارئ المستشفيات الحكومية الأخرى، حيث جاء بعد أن اخترق رجله سيخ حديدى بعد أن سقط من الدور الثالث.

 وبمجرد دخوله المستشفى أصبح الأطباء يعملون على قدم وساق فى عملية جراحية استغرقت ساعتين لإنقاذ الشاب ونجح الفريق الطبى من شباب أطباء الطوارئ فى استخراج السيخ الحديدى وتركيب مفصل القدم المكسور وأنقذوا الشاب البسيط من بتر ساقه.

آشعة توضح حالة المريض
آشعة توضح حالة المريض
الدكتور محمد حسن، مدرس مساعد بكلية الطب بجامعة بنى سويف وأحد الأطباء الذين شاركوا فى العملية، قال، لـ"اليوم السابع"، أن العملية استغرقت ساعتين، شارك فيها مجموعة من الأطباء معى منهم: أحمد مسعود، جراحة، ومحمود محفوظ عظام، الدكتورة جيهان تخدير.

وأوضح أنهم فى البداية قاموا باستخراج سيخ الحديد ثم تدخل فريق العظام لتثبيت المفصل المكسور، مضيفا أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها التى يتم استقبالها فى الطوارئ، حيث توجد حالات أصعب من ذلك بكثير ويتم التعامل معها.


 

 

وتابع قائلا "حالة عامل البناء كانت خطيرة ولكن من حظه الجيد أنه كان يرتدى حذاء safety مغلفا بالحديد، لكن وزنه مع سقوطه من الدور الثالث جعل سيخ الحديد يخترق حديد الجزمة وعظام القدم والساق ويقطع الشريان ويخرج من الجهة الأخرى للساق اليسرى حتى يخترق الفخذ الأيمن ويعمل جرح غائر فيه طوله حوالى 10 سم."

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة