حالة الطقس اليوم الجمعة 19/10/2018 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة  19/10/2018 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الجمعة ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره.

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على جنوب سيناء وعلى مدينتي حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أقصى الغرب وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها العامة إلى أقل بقليل،  وتسود أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق. مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات مختلفة، وتظهر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة على مناطق البادية الشرقية وأجزاء محدودة من شمال المملكة وكذلك المرتفعات الجبيلية الجنوبية، ويحتمل هطول زخات محلية رعدية من الأمطار على بعض تلك المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 في خليج العقبة، الرياح: شمالية، معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.    

ليلاً:  تسود أجواء مائلة للبرودة ورطبة في عموم المناطق، ويتوقع تشكل الضباب في أجزاء من السهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية العالية، وبالتالي حدوث تدن في مدى الرؤية الأفقية. وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وخريفياً معتدلاً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، مع فرصة ضعيفة لزخات خفيفة من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة