النائب سعد الجمال: الشراكة الاستراتيجية مع روسيا تتوج علاقات تاريخية

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 01:10 م
النائب سعد الجمال: الشراكة الاستراتيجية مع روسيا تتوج علاقات تاريخية اللواء سعد الجمال
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب ، إن الرؤية الحكيمة والقيادة الواعية استشراق آفاق المستقبل ودعم مكانة مصر الدولية والإقليمية هى عنوان سياسات مصر الخارجية التى يقودها باقتدار الرئيس عبد الفتاح السيسى، فخلال شهور قليلة وزمن وجيز عقد مباحثات وقمم ولقاءات من أقصى الشرق فى الصين إلى أقصى الغرب فى الأمم المتحدة ولقاءات بزعماء الصين وأمريكا وأوربا إلى قمة ثلاثية فى كريت مع قادة اليونان وقبرص، وتختتم بزيارة ناجحة بامتياز إلى روسيا الاتحادية ولقاء الزعيم الروس فلاديمير بوتين.

وأضاف الجمال لـ" اليوم السابع" أن توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا تأتى تتويجا لعلاقات تاريخية وايجابية على مدى 75 عاما بما تشمله من محاور سياسية واقتصادية وعسكرية بل وثقافية مع إعلان عام 2020 عاما للتبادل الثقافى بين البلدين.

وتابع عضو مجلس النواب أنه من السد العالى والحديد والصلب إلى محطة الضبعة النووية يستمر ويتعاظم التعاون المصرى الروسي فى شتى المجالات، بما يعكس تقدير روسيا لمصر ويؤكد التقدير الكبير الذى يحظى به الرئيس السيسى لدى القيادة والشعب الروسى.

وأوضح أن التصريحات الروسية عقب المباحثات المشتركة تتوافق وتتطابق مع الرؤية المصرية لاسيما بالنسبة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطينى فى اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وكذا ضرورة التواصل لحلول سياسية فى كل من ليبيا وسوريا ومكافحة الارهاب.

وأردف الجمال :"كما أن الاتفاق على عودة السياسة الروسية للمقاصد السياحية المصرية الذى بات وشيكا وآفاق المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد والتعاون لتطوير السكة الحديد يعد من أبرز نتائج تلك الزيارة التاريخية لموسكو وسوتشى، ويوما بعد يوم يضرب الرئيس السيسى المثل والنموذج فى العمل الجاد والدءوب محليا واقليميا ودوليا من أجل المصالح المصرية العليا فى سبيل رفعة شأن الوطن".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة