واشنطن تهدد بمنع بنوك الاتحاد الأوروبى من دخول أسواق الأوراق المالية بأمريكا

الخميس، 18 أكتوبر 2018 01:28 م
واشنطن تهدد بمنع بنوك الاتحاد الأوروبى من دخول أسواق الأوراق المالية بأمريكا ترامب وتيريزا ماى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هددت الولايات المتحدة بمنع بنوك الاتحاد الأوروبى من دخول أسواق الأوراق المالية الأمريكية ما لم يقبل الاتحاد بالتخفيف من خططه للرقابة على المؤسسات المالية عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى (بريكست).

ونقلت صحيفة "ديلى إكسبرس" البريطانية اليوم الخميس، عن رئيس لجنة تداول العقود الآجلة الأمريكية كريستوفر جيانكارلو قوله " إن خطط الاتحاد الأوروبى من أجل الرقابة على غرف المقاصة (غير مقبولة تماما) وسوف تقابل بالرد".

وحذر جيانكالرلو من أن اللجنة ستتخذ إجراء خاصا بها فى حال عدم توصل الاتحاد الأوروبى إلى حل، وأضاف أن أمامه خيارات قوية، لافتا إلى أنه " ليس هناك من بين تلك الخيارات ما يمثل المسار الذى أحب انتهاجه".

وتقوم غرف المقاصة بتسهيل التعاملات المختلفة، وتعتمد عليها أسواق المال لإدارة الأزمات فى حال تخلف أحد أطراف العقد عن الأداء، ومن بين الإجراءات التى يمكن أن تتخذها واشنطن أن تمنع الاتحاد الأوروبى من التعامل مع المؤسسات المالية الأمريكية ومن بينها بورصة شيكاغو التجارية، التى تستخدمها العديد من البنوك حول العالم لاستثمار عملتها فى الدولار الأمريكى وسندات الخزانة الأمريكية.

وتعتبر لندن حاليا مركزا لعقود شراء العملات والتخليص، ومع مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبى يرغب الاتحاد فى منح جهاته التنظيمية صلاحية الإشراف على مقدمى التسهيلات المالية فى لندن، وهو ما رفضته بريطانيا والولايات المتحدة، مقترحين بدلا عن ذلك الاستعانة بجهات تنظيمية محلية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى.

ويأتى التهديد الأمريكى فى الوقت الذى تحاول فيه المملكة المتحدة تخفيف حدة التوتر مع الاتحاد الأوروبى بشأن حركة الأموال بين الحسابات البنكية مع اقتراب موعد خروج بريطانيا من الاتحاد فى مارس 2019.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة