وائل الإبراشى يوضح أبرز المحاور فى كلمة الرئيس السيسي بموسكو.. خلود زهران تتألق فى الفقرة النقاشية.. و"كل يوم" يستعرض تقارير إنسانية تكشف جلد المصريين على المِحَن

الخميس، 18 أكتوبر 2018 04:00 ص
وائل الإبراشى يوضح أبرز المحاور فى كلمة الرئيس السيسي بموسكو.. خلود زهران تتألق فى الفقرة النقاشية.. و"كل يوم" يستعرض تقارير إنسانية تكشف جلد المصريين على المِحَن جانب من حلقة اليوم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية خلود زهران، خلال تقديمهما برنامج"كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، المقترح الذى قدمه على عبد الله مدير المركز المصرى للدراسات الدوائية، والذى يطالب خلاله بفرض رسوم على المواطنين تحصل عند صرفهم روشتات العلاج من الصيدليات تخصص للصيدلى.

 

وأكد صاحب المقترح خلال حواره بالبرنامج، أن ذلك سيوفر على المريض الذهاب للطبيب بشكل مستمر، موضحاً أن الصيدلى يستطيع إعادة النظر فى الروشتة وترتيبها وأولية دواء بعينه دون غيره.

 

وعلق الدكتور جورج عطا الله عضو نقابة الصيادلة،والذى شارك الحوار،إن هذا المقترح يتم التعامل به فى بعض دول العالم ولكن لا يوجد دراسة كافية ووافية عنه فى مصر ولذلك لا نقبله ولا نرفضه أيضاً، وتابع:"عندما يتم مناقشة هذا المقترح فى الدوائر المخصصة له نستطيع وقتها قبوله من عدمه".

 

وأكد حاتم عبد الحميد عضو مجلس النواب،أن المقترح لا يتناسب مع الظروف الاقتصادية التى تشهدها البلاد الآن، خاصة وأنه لا يوجد أسرة إلا وبها مريض وعليه فأن ذلك يمثل عبء إضافى على كاهل الأسرة المصرية.

 

وتابع النائب البرلمان خلال مشاركته فى الحوار،:"لا يوجد صيدلية يديرها دكتور صيدلى الآن، وتابع:"جايب دبلوم صنايع او إعدادية أو عامل..أنا شخصياً أمى خدت علاج غلط ولما كلمت الصيدلى قال لى معلش أنا اسف الواد اللى عندى قرأ العلاج غلط..صلحو البيت الأول من الداخل وبعدين طالبوا بحقوقكم".

 

فيما قال الدكتور محمد سعودى وكيل نقابة الصيادلة سابقاً، المهنة تعانى من مشاكل جمة ،وهذا المقترح يعد عرض لمرض، وتابع:"هذا المقترح صرخة استغاثة من الصيادلة المقهورين وعلينا النظر لحال الصيادلة الذين يدفعون أموال كثيرة نظير الكهرباء والمياه بصيدلياتهم".

 

كما عرض البرنامج عدة تقارير اجتماعية أبرزها كفيف يبلغ من العمر 45 عاما يعمل ميكانيكى سيارات، وتضمن التقرير تفاصيل الحادث الذى تعرض له ورغم ذلك لم يمنعه من مواصلة حياته العملية.

 

كما عرض "كل يوم"، تقريرا عن طفل يبلغ من العمر 14 عاما يحمل شقيقه ثلاث أيام فى الأسبوع من قريتهم بمحافظة بنى سويف وحتى القاهرة من أجل الغسيل الكلوى، وتقرير آخر حول الآثار السلبية المترتبة على استخدام المنتجات صينية الصنع، وتعليق المصريين على ذلك.

 

واستعرض الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية خلود زهران، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال القمة التى جمعته بنظيره الروسى فلاديمير بوتين، بموسكو، وعرض البرنامج مقتطفات من الكلمة تضمنت أبرز النقاط التى تحدث عنها الرئيس السيسى.

 

وعلق الإعلامى وائل الإبراشى، قائلاً أن قمة الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تعد بداية لحل مشاكل المنطقة العربية، وتابع:" الرئيس السيسى هو رئيس أكبر دولة فى المنطقة يعمل لها ألف حساب.. وضع مصر الآن يتيح لها أن تتدخل فى كل القضايا بشكل يمكن أن ينجح القضايا".

 

وتابع: "بعض المحليين يصفونها أنها بداية جديدة لحل كثير من مشكلات المنطقة"، مشدداً على أن مصر تحتفظ بعلاقات متوازنة مع الجميع فى المنطقة تتيح لها أن تطرح المبادرات التى تدفع فى حل القضايا العالقة ووقف الصراعات، لافتاً إلى أن السياحة الروسية تمثل جزء كبير من السياحة العاليمة لمصر، وتابع:"وخلال القمة التى جمعت أكبر دولة بالمنطقة مع رئيس دولة عظمى..زف الرئيس الروسى خبر عودة السياحة الروسية لمصر"، مشدداً على أن هذه الأمور من ضمن ثمار زيارة الرئيس السيسى إلى روسيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة