برلمانى: تنفيذ قرار إعلان "الفيزيتا" خطوة فى طريق تطوير منظومة الصحة

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 02:49 م
برلمانى: تنفيذ قرار إعلان "الفيزيتا" خطوة فى طريق تطوير منظومة الصحة ممتاز الدسوقى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ممتاز الدسوقى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن الإصرار على تنفيذ قرار إعلان تسعيرة الكشف "الفيزيتا" مع منح فاتورة أو إيصال بالمبلغ المدفوع للمريض، من شأنه أن يساعد فى تطوير منظومة الصحة، مؤكدا ضرورة السعى لتهدئة الرأى العام والاستجابة لمطالب الأطباء بوجود آلية لدعم أسعار السلع الطبية وتوفير الخامات التى تواجه نقص بالعيادات.

وأشار الدسوقى، فى بيان له، إلى أن أغلب الأطباء يعانون من التقديرات الجزافية من الضرائب، وبالتالى فإن إعلان أسعار الفيزيتا وتحرير الإيصالات سيساهم فى وجود آلية يتم حساب الضرائب بناء عليها، وسيضطر الأطباء غير المرخصين لعياداتهم إلى ترخيص عياداتهم فى النقابة، وبالتالى سيساهم فى زيادة دخل النقابة أيضا، وتحقيق فائدة للدولة.

وطالب النائب بضرورة تكثيف الحملات الرقابية للتحقق من التزام العيادات والمستشفيات والمراكز الطبية بإعلان تسعيرة الكشف الطبى والحصول على إيصال أو فاتورة، وفرض عقوبات صارمة على المخالفين، للتأكد من إنفاذ القرار حتى تستقيم الأمور داخل المنشآت الطبية.

 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed hendia

فلترة الاطباء

اتمنى ان يتم ذلك عن طريق جهاز كمبيوتر مرتبط بالنت واسخراج ايصال معتمد فى كل عيادة خاصة

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

فرعون

و حتعملوا كده مع المحاميين و المهندسين و الممثلين و الفاشونيست و المقاولين و شركات المعمار و المستوردين و خلافه و خلافه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

منطق

لماذا يمكن مساواه السباكين بالاطباء في اعلان سعر الفيزيته في محلات السباكه ولن يسمح للمحامين بذلك؟؟

لانه وجد ان الحنفيات والمواسير القديمه والتي يستخدمها السباكون تباع علي ارصفه سوق الجمعه مثلها مثل الادويه المنتهيه الصلاحيه التي يوصفها الاطباء. ولكن لم يتم التأكد حتي الان من العثور علي اي قضايا او مذكرات دفاع لاي محامي تباع في سوق الجمعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة