محافظ الإسكندرية للمواطنين: جميع الجهات التنفيذية موجودة لحل مشاكلكم

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 05:59 م
محافظ الإسكندرية للمواطنين: جميع الجهات التنفيذية موجودة لحل مشاكلكم الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، أول لقاء جماهيرى منذ توليه مهام منصبه بمقر الديوان العام للمحافظة، وبحضور اللواء حمدى الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات التنفيذية بالمحافظة، وذلك لمناقشة المشكلات المقدمة من المواطنين وآلية حلها.

خلال اللقاء، رحب المحافظ بالمواطنين بالمحافظة، مؤكدا أن جميع الجهات التنفيذية متواجدة اليوم لحل مشكلاتهم ولرد الحقوق إلى أصحابها، مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاء جماهيرى باستمرار كما أن جميع الجهات التنفيذية تعمل كفريق عمل واحد لبحث المشكلات المقدمة من المواطنين وعرض كل جهة لرأيها فى المشكلة وتحديد أسلوب حلها بأسرع وقت ممكن ووفقا للقوانين والإمكانيات المتاحة.

واستعرض كل مواطن مشكلاته التى قدمها للإدارة العامة لخدمة المواطنين بالمحافظة وتم الرد عليه من قبل المسئول المختص مع تحديد كيفية حلها واستعراض الإجراءات المتخذة فى كل مشكلة لحلها. وكان من بين أهم الموضوعات المطروحة لمناقشتها خلال اللقاء الجماهيرى موضوعات تختص بمشكلات أولياء الأمور والمعلمين وتم الرد عليها من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندريه، وكذا قطاع الصحة ومشكلات المواطنين بالأحياء المختلفة.

على الصعيد ذاته، شدد قنصوة على مدير إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة بسرعة البت فى الموضوعات التى بحاجة إلى رأى قانونى، كما وجه رؤساء الأحياء بتنفيذ إزالات فورية لأى إشغالات أو تعديات على الطريق العام.

كما أوضح الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اليوم خلال اللقاء الجماهيرى الأول الذى عقده منذ توليه مهام منصبه بالديوان العام للمحافظة، أن إدارة العامرية وبرج العرب التعليمية من الإدارات التى تعانى من عجز فى عدد المعلمين بها لذا يجب على المعلم الذى سيتم ترقيته أن يخدم فى تلك الإدارات لسد العجز وتوفير خدمة تعليمية جيدة لأبنائنا ببرج العرب والعامرية. كما سيتم دراسة تطبيق بدل انتقال للمعلمين الذى يعملون فى المناطق البعيدة، وستتم دراسة فتح باب التعاقد من خلال مجالس الأمناء مع معلمين من قاطنى هذه المناطق وذلك تيسيرا على المعلمين، جاء ذلك بحضور اللواء حمدى الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، ورؤساء الأحياء، ومديرى المديريات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال اللقاء، أكد قنصوة بأن المحافظة تعمل على وضع حلول مؤقتة لتقليل كثافة الطلاب بالفصول وذلك لحين وضع حلول دائمة وسيتم الشعور بفارق فى هذا الملف العام القادم، وفيما يختص بحل مشكلة الطلاب المحولين إلى مدرسة عقبة بن نافع، التابعة لإدارة المنتزه التعليمية فى الإسكندرية والذى صدر بخصوصهم قرار من مدير مديرية التربية والتعليم فى الإسكندرية، بإعادة الطلاب المحولون والبالغ عددهم نحو 1000 طالب إلى مدارسهم الأساسية،فقد أعلن قنصوة بأنه سيتم تطبيق القواعد والقوانين التى كانت تطبق فى المدرسة على الجميع، والطلاب المحولون الذين لم تنطبق عليهم شروط القبول فى المدرسة سوف يعودون إلى مدارسهم مرة أخرى حيث أن شرط قبول الطالب بالمدرسة أن لا يقل معدل درجاته عن ٩٩٪.

كما أوضحت آمال عبد الظاهر أن المدرسة أصبحت مكتظة بالطلاب وقد تم استغلال كافة حجرات الأنشطة لتكوين فصول لتستوعب عدد الطلاب ويجب تقليل الكثافات على الفور وخاصة أن عدد الطلاب المحولون إلى المدرسة نحو 1000 طالب محولين من المدارس المجاورة.

من جانبها، أكدت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندريه خلال اللقاء الجماهيرى أننا جميعا فى خدمة أبنائكم، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف حملات المتابعة على المدارس، كما أوضحت مجيبة عن استفسارات أولياء الأمور فيما يختص بالمواعيد الرسمية لدخول وخروج الطلاب ذاكرة بأن المواعيد محددة من الوزارة ولا يمكن استثناء اى طالب من المواعيد كما علق المحافظ قائلا: "لن نقلل فترة تواجد الطلاب فى المدارس حتى ولو دقيقة ومن المفترض على أولياء الأمور تأييدنا فى هذا لصالح أبنائهم".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة