منظمة الصحة العالمية تجتمع الأربعاء لبحث تفشى "إيبولا" فى الكونغو

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 06:45 م
منظمة الصحة العالمية تجتمع الأربعاء لبحث تفشى "إيبولا" فى الكونغو ضحايا الإيبولا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة الصحة العالمية ، أن الدكتور تيدروس ادهانوم المدير العام للمنظمة الدولية، قد دعا لجنة الطوارئ المعنية باللوائح الصحية الدولية، لعقد اجتماع فى جنيف، بعد غد الأربعاء، من أجل مناقشة آخر تطورات تفشى وباء "إيبولا" فى جمهورية الكونغو الديمقراطية .

وأكدت المنظمة - فى بيان لها اليوم الاثنين - أن الاجتماع سيحدد ما إذا كان التفشى يشكل حالة طوارئ صحية عمومية ذات أهلية دولية، وكذلك التوصيات التى ينبغى اتخاذها لإدارة التعامل مع الوباء.


الجدير بالذكر أن وزارة الصحة فى جمهورية الكونغو الديمقراطية، كانت قد أعلنت، فى أول أغسطس الماضي، عن تجدد تفشى فيروس "إيبولا" فى مقاطعة "كيفو" الشمالية، حيث يعتبر ذلك هو التفشى العاشر للوباء فى البلد الإفريقى على مدى العقود الأربعة الماضية، كان أحدثهم فى مايو الماضى.

من جانبها، كانت منظمة الصحة العالمية قد قامت بتحديث فى 28 سبتمبر الماضي، لتقييم المخاطر المتعلقة بانتشار الوباء، وذلك استنادا إلى تدهور الوضع الأمنى فى المنطقة المتأثرة به فى جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث أكدت المنظمة الدولية ارتفاع الخطر على المستويين الوطنى والإقليمى من "عالي" إلى "عالى جدا"، فى حين أكدت أن الخطر لا يزال منخفضا عالميا، حيث مازالت المنظمة تنصح بعد فرض أى قيود على السفر إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية أو التجارة معها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة