5 خرافات عن النظارات الشمسية.. أبرزها كل الأنواع هتحمى عينيك

الأحد، 14 أكتوبر 2018 05:00 م
5 خرافات عن النظارات الشمسية.. أبرزها كل الأنواع هتحمى عينيك أهمية النظارة الشمسية - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النظارات الشمسية وظيفتها الأساسية هى حماية العين، ووفقا لتقرير موقع " onlymyhealth" فأن كثيرًا من الأشخاص يشترى أنواع من النظارات الشمسية الخاطئة والتى ينتهى بهم المطاف بإنفاق مبلغ ضخم من المال دون فائدة، ووفقا للتقرير التالى نستعرض أشهر الخرافات عن النظارات الشمسية:

 

1-   جميع النظارات الشمسية تحمي عينيك

لا توفر جميع النظارات الشمسية الحماية الكاملة من الأشعة فوق البنفسجية، يجب التحقق من كافة التفاصيل قبل الشراء، لأن مستوى الحماية للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يختلف من نظارة لأخرى، وهنام بعض النظارات الشمسية لا توفر حماية للأشعة فوق البنفسجية على الإطلاق.

 

2-  كلما كان اللون أكثر قتامة كلما كانت الحماية أفضل

يعتقد الكثير من الأشخاص أنه كلما كان لون العدسات داكن كلما وفرت حماية أكيدة ضد الأشعة فوق البنفسجية، ولكن النظارات الشمسية التى تكون داكنة ولكن لا توفر حماية للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤذى عينيك، لأن العدسات الداكنة تزيد من حدقة العين أكثر من الظل الفاتح.

 

3-   النظارات الشمسية باهظة الثمن تحمى عينك حماية

ليس العبرة بسعر النظارة على قدر مدى توفير الحماية ضد أشعة الشمس الضارة، فكثيرا ما ينفق الأشخاص أموال باهظة لشراء نظارة لا تقوم بتوفير حماية صحيحة على العين، لذلك يجب أن تحتوي النظارات الشمسية على العدسات الصحيحة التي يمكن أن تحمي عينيك .

 

4-   ارتدى فقط النظارات الشمسية عندما تكون تظهر الشمس

قد تتواجد الأشعة فوق البنفسجية حتى فى الأيام غير المشمسة ويمكن أن تضر عينيك بشكل كبير، لذا يجب التأكد على ارتداء النظارة الشمسية حتى إذا لم تتواجد الشمس طوال اليوم وأيضا يجب ارتداءها خلال فصل الشتاء لأن أشعة الشمس تكون قوية كما هو الحال فى فصل الصيف.

 

5-   النظارات الشمسية هي فقط للكبار

يحتاج الأطفال أيضا إلى ارتداء النظارة الشمسية، لأنهم يقضون الكثير من الوقت فى الخارج للعب فيكون لديهم مزيد من الفرص للتعرض للأشعة فوق البنفسجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة