بداية مبهجة لبرنامج "كلام ستات" على ON E .. شريهان أبو الحسن للجمهور: مش هتبطلوا ضحك.. ونهال عنبر تقدم نصائح مهمة للسيدات.. وخفة دم "هايدى وندى" تبث السعادة.. ودرة التونسية تكشف أسرار حياتها فى حوار نسائى خالص

السبت، 13 أكتوبر 2018 07:21 م
بداية مبهجة لبرنامج "كلام ستات" على ON E .. شريهان أبو الحسن للجمهور: مش هتبطلوا ضحك.. ونهال عنبر تقدم نصائح مهمة للسيدات.. وخفة دم "هايدى وندى" تبث السعادة.. ودرة التونسية تكشف أسرار حياتها فى حوار نسائى خالص برنامج كلام ستات
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت مساء اليوم، السبت، أولى حلقات برنامج "كلام ستات" من تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هايدى كرم، ونهال عنبر، وندى رحمى، على قناة ON E.

33
 

فى البداية رحبت الإعلامية شريهان أبو الحسن، بجمهورها وسردت شرحا وافيا لما سيتناوله البرنامج خلال الأيام المقبلة، وقالت إن اسم البرنامج "كلام ستات" لاقى حملات تشويه مكثفة فى البداية، وبالرغم من هذه الحملات إلا أنه لم يتم تغييره.

ووعدت شريهان أبو الحسن، الجمهور، قائلة: "كلام الستات هو الأصل والتربية وهو اللى بيهدى وبيطمن ويبنى ويعمر، وأوعدكم مش هتبطوا ضحك".

شريهان ابو الحسن

شريهان ابو الحسن
 

وعرضت الإعلامية شريهان أبو الحسن، فى فقرة "بيقولك"، إحصائية صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن أكثر الناس طلاقا فى مصر، وقالت إن أكثر الفئات طلاقا هم "المدرسين، والأطباء، ثم المهندسين، والمحاسبين ويأتى ورائهم الفنانين، فيما يأتى فى المرتبة الأخيرة لاعبى الكرة".

ومن جانبها، عبرت الفنان هايدى كرم، عن سعادتها بالانطلاقة الجديدة للبرنامج على شاشة ON E، وووصفت البرنامج قائلة: "كلام ستات وبين قوسين ورجالة".

هايدى
هايدى كرم

 

وعلى جانب آخر قالت الفنانة ندى رحمى: "كلام ستات هو الأصل، وأنا فخورة إنى بنت وست وبتكلم فى حاجات محورية.. والست بتخش فى كل محاور الكون".

ندى رحمى
ندى رحمى

 

ودارت وصلة حديث نسائية بين مقدمات البرنامج، وظلت كل واحدة تقدم نصائح للسيدات على حدة، فيما دار حوار بينهن حول مجموعة من العبارات التى تطلق على النساء، مثل "عانس" وهو ما رفضها جميعهن لأن هذا اللقب مرفوض تماما بينهن.

 

نهال
نهال عنبر

 

وقالت هايدى كرم، "الست مش ضعيفة على الإطلاق فى كل شئ وديما ناجحة فى شغلها وفى كل المجالات، فيما قالت نهال عنبر"مينفعش نقول عانس على اللى لسه متجوزتش لأن كل شئ نصيب وهيجيلها نصيبها فى الوقت اللى ربنا كاتبه"، بينما قالت شريهان أبو الحسن: "لسه شايفين تدخلات فى حياة الناس لحد الآن"، واختتمت ندى رحمى حديثها حول هذه الفقرة بالقول: "أصعب شئ لما نروح عند ناس ويقولونا معاكى كام عيل؟".

 

ودخلت الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهايدى كرم وندى رحمى، فى الفقرة الثانية ببرنامج "كلام ستات" نقاش حول كيفية التخلص من الفأر داخل المنزل، وذلك على فضائية ON E.

 

وطرحت كل واحدة من مقدمى البرنامج، رؤيتها فى كيفية التخلص من الفأر داخل المنزل، بجانب التخلص من الخوف، وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن "الفلفل الأسمر" يجعل الفئران لا تقترب من المنزل، أما الفنانة هايدى كرم فقالت إنها فى ذات مرة وجدت فأراً داخل المنزل، فأغلقت عليه باب الغرفة وظلت بعيدة عنه، وتابعت: "وكل شوية بخبط عليه الباب"، بينما قالت الفنانة نهال عنبر، إنها قتلت فأرا داخل منزلها بالسم الذى وضعته داخل "الكفته"، فعندما تناولها الفأر مات على الفور.

 

وفى فقرة طبية، لتقديم عدة نصائح للمشاهدين، قال الدكتور حاتم صبرى، أخصائى الطب النفسي، إن الشتاء أكثر الفصول التي تتزايد خلالها فرص الاكتئاب، نظرا لإفراز الجسم لمادة "الميلاتونين" وهى التى تجعل الإنسان يميل إلى النوم بشكل أكثر.

Capture
الدكتور حاتم صبرى

 

وأضاف صابر، خلال لقائه بالبرنامج أن الشتاء يجعل الإنسان يميل أيضا إلى الأكل بشكل أكثر، وعدم القيام بأعمال تجعله ينشط الجسم، بالإضافة إلى إفراز بعض الهرمونات التى تجعل الاكتئاب يصيبه.

 

وأوضح استشارى الطب النفسى، أن هناك علاج للاكتئاب الموسمى فى الطب النفسي، ويتواجد فى الدول التى تغيب عنها الشمس لفترات طويلة، حيث يوضع المريض فى غرفة ويتعرض لنوع من الأشعة تضاهى ضوء الشمس، حتى يخرج المريض من الاكتئاب الذى يصيبه.

 

وشهدت آخر فقرات "كلام ستات" حوارا مع الفنانة التونسية درة زروق، قالت فيه إنها لم تتخوف من أى شئ عند قدومها إلى مصر على الإطلاق، وكانت تحمل فى البداية انطباع جيد عن مصر والشعب المصرى، ورأت أن هناك كثيرا من الفنانين جاءوا إلى مصر وحققوا نجاحا كبيرا، وتابعت قائلة: "أول ما احتكيت بالشعب المصرى لقيت الناس طيبين".

درة
درة

 

وأضافت درة أنها لم تقابل على الإطلاق أى صعوبة فى الحديث باللهجة المصرية، ولم تتدرب على ذلك إطلاقا فى البداية، موضحه: "عمرهم ما جابولى فى أى عمل مصحح لغوى أو مدرب".

 

وأوضحت الفنانة درة، أن أول شخصية اكتشفها داخل مصر كان المخرج الراحل يوسف شاهين، وهو من قال لها: "مليش دعوة هتتكلمى مصرى"، فيما أكدت أنها تتعرض لمضايقات عبر السوشيال ميديا، لكن تواجه الشخص الذى يقوم بذلك العمل بـ"الحظر" تماما.

درة التونسية
درة التونسية

 

وأشارت الفنانة التونسية درة، إلى أنها تحب تناول "الباستا" - وهى نوع من أنواع المكرونة- وعندما جاءت إلى مصر تعجبت من بعض الأكلات مثل "الكشرى والملوخية والحمام"، لكن تناولتهم، فيما قالت عن الفسيخ: "أغرب أكلة فى مصر والوحيدة اللى محبتهاش".

 

وأضافت درة فى حوارها الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهايدى كرم وندى رحمى، أن والدتها تأتى إليها كل ثلاثة أشهر فى مصر للاطمئنان عليها، مشيره إلى أنها لم تجرى أى عمليات تجميل على الإطلاق، لأن "اللعب فى الوجه مخيف".

 

وغنت الفنانة درة مع الفنانة ندى رحمى، اغنية تنم على أن يفضل الإنسان عدم الارتباط وأن يظل "سنجل" دائما، على الهواء بالبرنامج.

 

وقالت الفنانة التونسية درة، إن هناك شخصيات كثيرة ساعدتها فى بداية دخلوها المجال الفنى فى مصر، وعلى رأسهم الكاتب الكبير وحيد حامد، فى فيلم "الأولة فى الغرام".

درة 2
درة 

 

ولفتت درة إلى أن الحياة الشخصية للفنان تهم الجمهور، لكن يجب أن تكون بحدود معينة، للحفاظ على الخصوصية، فيما أجابت عن سؤال: "آخر مرة حبيتى فيها"، بالقول: "لو فيه حاجة أكيد هعلن عنها".

 

وأشارت الفنانة درة التونسية، إلى أنها عندما تشعر باستياء فتقرر للحظات أن تترك التمثيل وتعتزل الفن، وقالت: "لما أكون مضايقة أو مخنوقة بقول لنفسى مش همثل تانى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة