مسيرات احتجاجية فى برشلونة تأييدًا للوحدة فى اليوم الوطنى بإسبانيا

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 08:03 م
مسيرات احتجاجية فى برشلونة تأييدًا للوحدة فى اليوم الوطنى بإسبانيا مسيرات برشلونة - أرشيفية
مدريد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم آلاف الأشخاص، اليوم الجمعة، مسيرات احتجاجية فى شوارع مدينة برشلونة الإسبانية بالتزامن مع احتفالات البلاد باليوم الوطنى دعمًا لوحدتها.

وذكرت قناة "يورونيوز" الأوروبية اليوم أن المتظاهرين، الذين تدفقوا وسط مدينة برشلونة السياحية، هتفوا بشعارات مؤيدة للوحدة مثل "كلنا إسبانيا" وحملوا الأعلام الإسبانية، والكتالونية، وأعلام الاتحاد الأوروبى، وفى الوقت نفسه حمل المتظاهرون لافتات تنتقد الزعيم الانفصالى والرئيس الإقليمى كويم تورا، والزعيم السابق كارليس بوجديمونت، الذى يقيم حاليًا فى منفاه ببلجيكا.

وفى وقت سابق اليوم، بدأت مراسم الاحتفال باليوم الوطنى فى العاصمة الإسبانية مدريد فى موكب ملكى وعسكرى بهيج، كما أعلن اليوم عطلة وطنية سنوية فى جميع أنحاء البلاد كنوع من تعزيز الوحدة الوطنية بين كافة أفراد الشعب، وظهر موكب الملك الإسبانى فيليب السادس مرتدياً زيه العسكرى برفقة زوجته الملكة يتيسيا بطريق "رولز رويس" الرئيسى بمدريد إلا أن هطول الأمطار أعرج حركة القوات الجوية الإسبانية للتحليق فى سماء البلاد احتفالاً باليوم الوطنى.

يُذكر أن البرلمان الكتالونى وافق أمس الخميس، على مقترح يدعو إلى الإطاحة بالملك فيليب السادس، حيث كان قد أعرب عن رفضه لانفصال إقليم كتالونيا عن السيادة الإسبانية.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة