فوائد زيت اللوز الحلو للعناية بالبشرة وترطيبها

الثلاثاء، 09 يناير 2018 03:00 ص
فوائد زيت اللوز الحلو للعناية بالبشرة وترطيبها العناية بالبشرة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة تزداد الحاجة لها مع برودة الجو الشديدة للجو وتعرض الجلد للجفاف، ويوجد الكثير من ألفوائد لزيت اللوز الحلو لتحقيق العناية بالبشرة وترطيبها بشكل كبير، نظرا لاحتواء هذا الزيت على العديد من الأحماض التى تحقق الترطيب والنعومة اللازمة للجلد، وتقليل ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة حول العين وألفم.

العناية بالبشرة (2)
العناية بالبشرة 

 

 

زيت اللوز الحلو لمقأومة حب الشباب:
 

يحتوى زيت اللوز الحلو على خصائص مضادات الأكسدة، مما يحد من التهابات البشرة، والحد من تعرضها للميكروبات والبكتيريا خاصة المسببة لحب الشباب، وهو ما جعل الكثير من شركات مستحضرات التجميل تعتمد عليه فى بعض تركيابات منتجاتها، ومن أشهرها إدخاله فى بعض أنواع الصابون.

العناية بالجسم66
العناية بالبشرة

 

كما يحتوى زيت اللوز الحلو على بعض الخصائص التى تفيد فى  تطهير البشرة والتخلص من الاتساخات والعرق والافرازات الدهنية الزائدة على بشرة الوجه، كما أنه زيت طبيعى معتدل يعزز البشرة الناعمة والشبابية الخالية من العيوب من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين، وحفظه رطبا ونضرا، وحمايته من الأضرار المحتملة الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

العنايةة بالملح
العناية بالبشرة

 

الوقاية من أشعة الشمس
 

يسمح هذا الزيت تنعيم البشرة من خلال تطهير المسام ومنع الرؤوس السوداء، ووضع زيت اللوز الحلو يوميا قبل الذهاب للنوم، يمكن أن يقلل بشكل ملحوظ من ظهور البقع الداكنة الناجة التعرض المفرط للشمس، كما يفيد زيت اللوز الحلو كعامل مهدئ لتخفيف الطفح الجلدى والالتهاب عن طريق الحد من الشعور بآلام  التورم، وتعزيز الدورة الدموية.

العناية بالشعر 00
العناية بالبشرة

 

فوائد أخرى للشعر 

 

 ولا تتوقف فائدة زيت اللوز الحلو على البشرة بل يفيد فى ترطيب الشعر وتغذيته، وتوفير حماية له من التعرض للشمس، ويمكن عمل ماسكات ترطيب به وأضافته للبسلم، كما يفيد زيت اللوز فى ترطيب الجلد المحيط بالأظافر وتعزيز نموها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة