وزير التنمية المحلية: التنمية الحقيقية تأتى من خلق فرص عمل فى كل المحافظات

الإثنين، 08 يناير 2018 11:35 ص
وزير التنمية المحلية: التنمية الحقيقية تأتى من خلق فرص عمل فى كل المحافظات وزير التنمية المحلية يوقع بروتوكول تعاون مع الدكتور على جمعة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية  اليوم الإثنين بمقر الوزارة برتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير والبنك الأهلى المصرى بحضور الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير و هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى بهدف تمويل المشروعات التنموية متناهية الصغر والصغيرة بالقرى التابعة لمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء .

وقال الدكتور هشام الشريف، إن البرتوكول يهدف أيضا إلى دعم المشروعات التنموية الاقتصادية لـ 24 قرية تابعة لمدينة بئر العبد فى كل قطاعات النشاط الاقتصادى، خاصة فى مشروعات الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية والنشاط الصناعى لتوفير  فرص عمل والقضاء على الأمية والبطالة.

01
 

 

وأضاف الشريف أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومحافظة شمال سيناء بتوفير الأراضى اللازمة لإقامة المشروعات وتذليل العقبات فيما يتعلق بالتراخيص اللازمة على أن يقوم البنك الأهلى المصرى بتوفير التمويل اللازمة لاقامة تلك المشروعات.

وأشار الوزير إلى أن مؤسسة مصر الخير ستقوم بتوفير الدعم الفنى للمشروعات مع توليها عملية التسويق .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن برتوكول التعاون يأتى فى إطار جهود الوزارة لتحفيز وتشجيع الاستثمارات فى المناطق الأولى بالرعاية وتنفيذ سياسة تنمية الأراضى للأغراض التنموية وإتاحتها للمستثمرين وتيسير حصولهم على التراخيص.

وقال الدكتور هشام الشريف، إن الوزارة تسعى أيضا إلى إقامة مجمعات حضارية عن طريق إقامة مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة وتذليل ما يقابلها من عقبات لمزاولة أنشطتها .

04

 

وقال الوزير إننا نهدف من هذا البرتوكول أيضا توفير فرص عمل وتحويل هذه المدينة إلى منطقة بلا بطالة.

وأضاف الشريف أن مصر الخير والبنك الأهلى لديهما نماذج ثبت نجاحها على الأرض، موضحا أن الوزارة تسعى لخلق أمل لسكان بئر العبد ،خاصة أن التنمية الحقيقة تأتى من خلال خلق فرص عمل فى كل المحافظات.

من جانبه قدم الدكتور على جمعة الشكر للدكتور هشام الشريف ورئيس البنك الأهلى على الجهود التى يقوما بها لتنمية قرى شمال سيناء.

وأشاد جمعة  بالتعاون القوى بين الحكومة ووزاراتها المختلفة والبنك المصرية والمجتمع المدنى، قائلا:" نسعى إلى البناء والتقدم إعطاء الأمل والاستمرار فى العمل لنصل إلى تنمية للمجتمع وإعطائه ما يستحق".

02

 

03
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة