نجل شاه إيران يطالب أمريكا بتشجيع شركات التكنولوجيا على مساعدة الإيرانيين

الخميس، 04 يناير 2018 05:02 ص
نجل شاه إيران يطالب أمريكا بتشجيع شركات التكنولوجيا على مساعدة الإيرانيين احتجاجات إيران- أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رضا بهلوى نجل شاه إيران الراحل، إنه ينبغى لإدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تشجيع شركات التكنولوجيا الأمريكية على توفير خدمات اتصالات للإيرانيين الذين يحتجون ضد حكامهم من رجال الدين.

وفى مقابلة مع رويترز يوم الأربعاء، انتقد بهلوى أيضا حظر ترامب سفر معظم الإيرانيين إلى الولايات المتحدة واصفا ذلك بأنه "يدعو للسخرية".

وتشهد إيران احتجاجات مناهضة للحكومة منذ نحو أسبوع فى أكبر تحد للنخبة من رجال الدين فى الجمهورية الإسلامية منذ نحو عقد من الزمن.

ويعيش بهلوى فى المنفى منذ نحو أربعة عقود بعد الإطاحة بوالده الشاه، الذى كان مدعوما من الولايات المتحدة، فى الثورة الإسلامية عام 1979.

 وقال بهلوى إنه يريد للإيرانيين أن "يقرروا مصيرهم بإرادتهم الحرة" وأشاد بترامب وبأعضاء حكومته لدعمهم المحتجين الإيرانيين.

لكنه قال إنه ينبغى لهم أيضا اتخاذ خطوات لضمان وصول الإيرانيين إلى وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعى التى يستخدمونها لتبادل الفيديوهات والرسائل التى توثق الاحتجاجات والاشتباكات مع قوات الأمن.

وتحظر إيران استخدام منصات التواصل الاجتماعى الرئيسية كما قيدت الوصول إلى تطبيق تليجرام للتراسل وأبلغ مستخدمون إيرانيون فى الأيام القليلة الماضية عن مشكلات كبيرة فى الاتصال بالانترنت.

وقال بهلوى "نحن نحتاج لما هو أكثر من مجرد الكلام. نريد رؤية أفعال ملموسة. يجب أن يكون هذا فوريا... بينما نتحدث الآن، يحاول النظام مجددا حجب أى شيء... سواء انستجرام أو تليجرام".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة