محلب يعرض تجربة بناء الدولة خلال 4 سنوات على العراق (صور)

الثلاثاء، 30 يناير 2018 11:15 ص
محلب يعرض تجربة بناء الدولة خلال 4 سنوات على العراق (صور) المهندس ابراهيم محلب فى العراق
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الزيارة التى يقوم بها المهندس ابراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية ،استقبل "محلب" والوفد الموافق له كل من قاسم الفهداوى وزير الكهرباء العراقى، والمهندس محمد شياع السوداني وزير العمل والصناعة العراقى ، والدكتور سلمان الجميلى وزير التجارة والتخطيط العراقى ، والمهندس فلاح زيدان وزير الزراعة العراقى لمناقشة سبل تعزيز التعاون وتذليل العقبات فى كافة المجالات الاقتصادية.


تطرقت اللقاءات إلى أهمية خلق آليات عمل محددة لتبادل الخبرات ونقل التجربة المصرية فى مجالات الطاقة، الزراعة والصناعة للجانب العراقى.


كما حث المهندس ابراهيم محلب الجانب العراقى لحل مشكلة المعاشات المستحقة للعاملين المصريين فى الحكومة العراقية والتى تقدر بمليون دولار.


وتم الاتفاق خلال اللقاءات على تعزيز التبادل التجارى بين البلدين الشقيقين بما يعكس متانة وقوة العلاقات، من خلال توفير مميزات تفضيلية متبادلة، والنظر فى إقامة منطقة لوجستية مشتركة قائمة على الشراكة بين القطاع الخاص فى البلدين.


وعرض محلب والوفد المرافق له أيضا التجربة المصرية فى إعادة بناء الدولة فى أربع سنوات وكيف أن الإصرار والإرادة السياسية كانت سببا فى التغلب على كل التحديات وتحقيق معدلات إنجاز غير مسبوقة فى البناء وإقامة المشروعات

وأكد محلب أن مصر يمكن ان تنقل هذه التجربة إلى العراق لمساندتها فى تجاوز التحديات الحالية إيمانا من القيادة المصرية بضرورة دعم الأشقاء فى إعادة إعمار العراق الشقيق

على جانب آخر عرض التليفزيون العراقى أمس بمناسبة وجود الوفد المصرى فيلما تسجيليا بعنوان صناعة الأمل من إعداد إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة لعرض تجربة البناء المصرية.
 
محلب (1)
 

محلب (2)
 

محلب (3)
 

محلب (4)
 

محلب (5)

محلب (6)
 

محلب (7)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة