فوائد الطعام الصحى للجسم

الخميس، 25 يناير 2018 01:00 ص
 فوائد الطعام الصحى للجسم الطعام الصحى
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوائد عديدة ولا تحصى لتناول الأطعمة الغذائية، وذلك وفقا لتأكيدات خبراء التغذية على مستوى العالم بأن اتباع نظام غذائي متوازن بشكل صحيح سيساعدنا على منع حدوث عدد من الأمراض ومعالجة معظم الأمراض الأخرى والعيش حياة صحية وسعيدة.

 

الجسم يتطلب مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية لعمله اليومي وفقا لموقع "organicfacts"، والغذاء الصحى  هو المصدر الوحيد للطاقة والمعادن والفيتامينات لجسمنا، وهو المسئول عن عمل الأيض بكفاءة .

طعام صحى
طعام صحى

 

فوائد الغذاء الصحى
 

يحتاج الجسم إلى الفيتامينات مثل فيتامين أ و ب، الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، حمض البانتوثنيك، البيريدوكسين، البيوتين، حمض الفوليك، وفيتامين د، وفيتامين E، توكوفيرول، وفيتامين K، بالإضافة إلى والكربوهيدرات والدهون والبروتينات والألياف والمعادن.

و للحصول على كل هذه العناصر الغذائية، يصبح من الضروري تناول مجموعة واسعة من المواد الغذائية.

 

طعام صحى للجسم
طعام صحى للجسم

 

فوائد الحبوب
 

يتكون جزء كبير من النظام الغذائي اليومي من الحبوب في أجزاء كثيرة من العالم، التى تنتمي إلى مجموعة الكربوهيدرات الغذائية المعقدة، وهي مصادر غنية من المعادن والفيتامينات والكربوهيدرات والزيوت والبروتينات والدهون.

 الحبوب الكاملة توفر المزيد من الغذاء والطاقة وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، الحبوب الأكثر أهمية وانتشارا هي الشعير والذرة والشوفان والكينوا والأرز والذرة الرفيعة والقمح.

 

فوائد الخضراوات
 

الخضراوات تحتوى على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تمنع نمو الخلايا السرطانية، كما تحتوى الخضراوات الخضراء الداكنة على  مضادات الأكسدة الفلافونويد الفينولية والمعادن، بالإضافة إلى  نسبة عالية من الألياف أيضا.

فوائد الخروات
فوائد الخضراوات

 

فوائد الفاكهة
 

الفواكه هى حتما جزء من الوجبات الغذائية الصحية، غنية بالألياف الغذائية وتساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي وتعزيز جهاز المناعة ، بالإضافة إلى كونها مصادر طبيعية من الفيتامينات والمعادن، الضرورية لحسن لسير العمل في الجسم مثل المانجو، البطيخ، الخوخ، التوت البري، التفاح، الموز

فوائد الفاكهة
فوائد الفاكهة

 

فوائد البذور والمكسرات

البذور والمكسرات مثل محطات الطاقة الصغيرة من التغذية التي تحتاج إلى أن تدرج في نظامنا الغذائي، فهى ضرورية للعديد من العمليات الجسدية، كما أن لديها مركبات كيميائية تساعد على منع ومكافحة الأمراض المختلفة. كما أنها توفر الدهون غير المشبعة، والفوسفور، والفولات، والمغنيسيوم، والألياف، والبوتاسيوم، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، ومنها الأكثر شعبية والتى تشمل اللوز، بذور اليانسون، الشعير، بذور الفلفل الأسود، ، الكاجو، الفستق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة