ملفات فى اللقاء الأول بين وزيرة الثقافة ورؤساء القطاعات.. قصور الثقافة تستعرض "حلايب وشلاتين".. وجيهان زكى تجهز لرسالة سلام فى أكاديمية روما.. وخالد سرور يستعرض استعدادات متاحفنا 2.. والشوكى يقدم "تراثك أمانة"

الجمعة، 19 يناير 2018 04:24 م
ملفات فى اللقاء الأول بين وزيرة الثقافة ورؤساء القطاعات.. قصور الثقافة تستعرض "حلايب وشلاتين".. وجيهان زكى تجهز لرسالة سلام فى أكاديمية روما.. وخالد سرور يستعرض استعدادات متاحفنا 2.. والشوكى يقدم "تراثك أمانة" اللقاء الأول بين وزيرة الثقافة ورؤساء القطاعات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أمس، لأول مرة برؤساء قطاعات الثقافة بعد اختيارها وزيرة خلفا للكاتب الصحفى حلمى النمنم، فى التغييرات الوزارية الأخيرة، وقدم كل رئيس قطاع ما يتعلق بالخطة المستقبلية "القريبة" لقطاعه، واتفق الجميع على لقاء أسبوعى، لعرض مشكلات وأزمات القطاعات.

أحمد الشوكى: عرضت على وزيرة الثقافة مبادرة تراثك أمانة 

قال الدكتور أحمد الشوكى، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، إنه تناول فى الاجتماع المبادرات الثقافية التى من المقرر أن تطلقها الهيئة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أحمد الشوكى، أن أولى المبادرات هى "تراثك أمانة"، بمعنى أن كل شخص لديه وثيقة أو مخطوط أو شىء تراثى يستطيع أن  يهديه إلى دار الكتب والوثائق القومية.
 
وأشار أحمد الشوكى إلى أن هذه المبادرة سيكون لها صدى كبير، فالشخص الذى يهدى دار الكتب "مقتنيات تراثية" سنمنحه شهادة تكريم، وأيضا سنجعل اسمه فى سجلات دار الكتب، وأيضا سنمنحه صورة مطبوعة من الوثيقة أو المخطوطة.
 
وأضاف أحمد الشوكى، أن عائلة النقراشى ستهدى بعض الوثائق الرسمية فى مبادرة تراثك أمانة، لتكن هذه البداية .

فتحى عبد الوهاب: عرضت على وزيرة الثقافة خطة الشهرين المقبلين

 

قال الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، إنه استعرض خطة الصندوق خلال الشهرين المقبلين.

 
وأوضح فتحى عبد الوهاب، أن الاجتماع أسفر عن تحديد الأولويات والاتفاق على عقد اجتماع أسبوعى مع القيادات لمناقشة كافة المشاريع والأنشطة الثقافية.
 
وتابع فتحى عبد الوهاب، أنه فيما يتعلق بمتحف نجيب محفوظ، بالصندوق لا يزال يجرى العمل فيه، إضافة إلى أن وزيرة الثقافة ستجتمع بنا لمناقشة آخر التطورات التى حدثت فى المتحف.

جيهان زكى: عرضت على وزيرة الثقافة فعاليات الأكاديمية فى روما   

وقالت الدكتورة جيهان زكى، رئيس الأكاديمية المصرية فى روما، إنها استعرضت فى الاجتماع، دور الأكاديمية خاصة أنها  بمثابة مرآة تعكس أنشطة وزارة الثقافة فتقدم معارض فنية وصالونات ثقافية وجلسات حوارية.

 

وأوضحت جيهان زكى، أن كل قطاع يخرج صفوة الفنانين والكتاب والأدباء، لعرض تجربتهم فى روما لإعطاء الصورة التى تليق بالفن والحضارة المصرية.
وأضافت جيهان زكى، أن أنشطة الأكاديمية خلال الفترة المقبلة تنظم رسالة سلام للفنان انتصار عبد الفتاح، فى إطار الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة، وأيضا سنقدم معارض فنية تشكيلية للمصريين من أصحاب الجيل الثانى فى إيطاليا لأن هذه المعارض تعبر عن المزج بين الحضارة المصرية والإيطالية.

أحمد عواض: ناقشت فى اجتماع رؤساء القطاعات قصور الثقافة بـ حلايب وشلاتين  

قال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إنه استعرض فى الاجتماع خطة القصور خلال شهرى يناير وفبراير.

 

وأوضح أحمد عواض، أنه استعرض الأنشطة المتعلقة بحلايب وشلاتين ومنطقة أبو رماد، إضافة إلى أنه استعرض موقف بعض قصور الثقافة التى عانت من مشاكل فى بعض المناطق وانتهت.
 
وأضاف عواض، أنه لأول مرة يكون لديه برنامج ثقافى لمدة 3 شهور، مضيفا أن وزيرة الثقافة تقدم الدعم للقصور وتساند الخطة التى وضعها للهيئة العامة لقصور الثقافة.

خالد سرور: استعرض مع وزيرة الثقافة استعدادات معرض كنوز متحفنا 2

قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إنه استعرض فى الاجتماع خطة القطاع والأنشطة التى يقوم بها خلال شهر يناير وأيضا شهر فبراير المقبل.

 

وأوضح خالد سرور، أنه من أبرز الأنشطة التى ينظمها القطاع افتتاح معرض كنوز متحفنا 2 فى مجمع الفنون بقر عائشة فهمى بالزمالك، خلال شهر فبراير، وأيضا افتتاح معرض سمير فؤاد فى قاعة أفق خلال الأسبوع المقبل، إضافة إلى استعرض الأنشطة الفنية والثقافية المتواجدة فى جميع المتاحف الفنية. 
 
وأضاف خالد سرور، أن القطاع انتهى من تجهيز متحف حسن حشمت ومن المقرر افتتاحه خلال شهر فبراير المقبل، مضيفا أنه سيجتمع مع الوزيرة الثقافة خلال الأسبوع المقبل لمناقشة باب المشروعات الخاص بالقطاع.

خالد جلال: اجتماعنا مع وزيرة الثقافة منحنا طاقة إيجابية    

قال الدكتور خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الفنى، إن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وضعت رؤية واستراتيجية واضحة هدفها العمل الجماعى مع جميع قطاعات وزارة الثقافة.

وأوضخ خالد جلال، أن الوزيرة أكدت سرعة الإنتاج وأن العمل الفردى ليس منهجها.
 
وأضاف خالد جلال، أنه جميع القيادات خرجوا من الاجتماع بطاقة إيجابية، ودرجة كبيرة من التفاؤل بأن للمنتج الثقافى سيصل إلى مستوى أبعد فى وجود الدكتورة إيناس عبد الدايم.
 
ولفت خالد جلال، الى إن نجاح إيناس عبد الدايم كرئيسة دار أوبرا سيصل صداه إلى جميع قطاعات وزارة الثقافة، مشيرا إلى أنها ستجتمع مع رؤساء القطاعات بشكل أسبوعى، وهذا الأمر سيعم بشكل إيجابى على الوزارة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة