مقاطعة صينية مسلمة تمنع مشاركة الأطفال فى الأحداث الدينية خلال العطلة

الخميس، 18 يناير 2018 03:11 م
مقاطعة صينية مسلمة تمنع مشاركة الأطفال فى الأحداث الدينية خلال العطلة الرئيس الصينى -أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إشعار أصدرته إدارة تعليمية بمقاطعة صينية تقطنها أغلبية مسلمة ونُشر على الإنترنت إن الأطفال ممنوعون من المشاركة فى الأحداث الدينية خلال العطلة الشتوية، وذلك فى الوقت الذى تشدد فيه السلطات سيطرتها على التعليم الدينى.

ووفقا للإشعار فقد منعت الإدارة التعليمية طلاب المدارس فى مقاطعة لينكسيا التابعة لإقليم قانسو، والتى يعيش فيها العديد من أبناء أقلية هوى العرقية المسلمة، من دخول المبانى الدينية خلال العطلة.

وقالت الإدارة التعليمية أيضا إنه غير مسموح للطلاب قراءة الكتب المقدسة فى الفصول الدراسية أو فى المبانى الدينية، مضيفة أنه يتعين على كل الطلاب والمعلمين الالتزام بما ورد فى الإشعار والعمل على تعزيز الفكر السياسى.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة هذا الإشعار من مصدر مستقل، وأغلق رجل فى إدارة لينكسيا التعليمية الهاتف عندما سألته رويترز عن الإشعار. ورفضت امرأة فى الإدارة التعليق على صحة الإشعار.

ونشرت شى ووى، الباحثة الماركسية فى الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية المدعومة من الدولة، صورة من الإشعار ورحبت بهذه الخطوة. والباحثة من أبرز المنتقدين للنفوذ الإسلامى المتنامى فى الصين.

وقالت فى حسابها على موقع ويبو للتواصل الاجتماعى إن الدولة اتخذت بهذا الإشعار خطوة ملموسة لفصل الدين عن التعليم ومحو الالتزام بصرامة بقانون التعليم.

وتهدف قواعد تنظيمية جديدة للشؤون الدينية، نُشرت فى أكتوبر تشرين الأول وستطبق بدءا من فبراير،  إلى زيادة الرقابة على التعليم الدينى وفرض مزيد من التنظيم على الأنشطة الدينية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة