العالم هذا المساء بالصور.. أكراد سوريا يتحدون أردوغان: أراضينا مقبرة للغزاة.. عاصفة ثلجية تضرب أوروبا وتعطل الحركة بألمانيا.. اتفاقية بين باريس ولندن لمراقبة الهجرة على الحدود بينهما.. مصرع 52 شخصا فى كازاخستان

الخميس، 18 يناير 2018 10:20 م
العالم هذا المساء بالصور.. أكراد سوريا يتحدون أردوغان: أراضينا مقبرة للغزاة.. عاصفة ثلجية تضرب أوروبا وتعطل الحركة بألمانيا.. اتفاقية بين باريس ولندن لمراقبة الهجرة على الحدود بينهما.. مصرع 52 شخصا فى كازاخستان العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تحدى جديد للأكراد ضد أردوغان ونظامه، تظاهر المئات فى مناطقه بشمال سوريا احتجاجا على العمليات العسكرية التى يقوم بها الجيش التركى فى منطقة عفرين السورية، وحمل المتظاهرين لافتات كتب عليها: "أرضنا مقبرة للغزاة".

وفى فرنسا وقع الرئيس إمانويل ماكرون ورئيسة وزراء بريطانيا اتفاقية بشأن مراقبة الهجرة على الحدود بين البلدين، اليوم الخميس.

أما فى ألمانيا تعطلت الحركة وتوقفت بعض الرحلات الجوية، نتيجة للعاصفة الثلجية التى تضرب حالياً العديد من دول أوروبا، وإلى التفاصيل:-

أكراد سوريا يتحدون "أردوغان": أراضينا مقبرة للغزاة
 

شهدت مناطق عدة تحت سيطرة الأكراد فى شمال سوريا تظاهرات حاشدة الخميس تنديداً بتلويح تركيا بشن هجوم وشيك على مدينة عفرين، ردد خلالها المشاركون هتافات وشعارات مناوئة لأنقرة.

فى مدينة الجوادية، المعروفة بتسمية جل آغا باللغة الكردية فى محافظة الحسكة (شمال شرق)، شارك بضعة آلاف من سكان المدينة والمناطق المحاذية لها فى تظاهرة تضامناً مع منطقة عفرين، التى تشكل أحد الأقاليم الكردية الثلاثة.

وقال عبدالله خالد (40 عاماً) على هامش التظاهرة:"نحن يد واحدة وخرجنا بمعنويات عالية لمساندة شعبنا فى عفرين".

وردد المتظاهرون وفق هتافات "يسقط يسقط أردوغان" و"بأرواحنا ودمائنا نحن معك يا عفرين"، وحملوا الأعلام الكردية ورايات وحدات حماية الشعب وصوراً للزعيم الكردى عبدالله أوجلان.

كما رفعوا لافتة كتبوا عليها بالعربية والكردية "ندين ونستنكر هجمات الدولة التركية على شعبنا فى عفرين" الى جانب صورة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان وضعت عليها اشارة حمراء، بالإضافة إلى :أرض روج أفا مقبرة للغزاة".

تظاهرات الأكراد ضد تركيا
تظاهرات الأكراد ضد تركيا

 

جانب من التظاهر
جانب من التظاهر

 

شعارات أرضنا مقبرة للغزاة
شعارات أرضنا مقبرة للغزاة

 

صورة عبد الله أوجلان
صورة عبد الله أوجلان

بريطانيا وفرنسا يوقعان معاهدة حول مراقبة الهجرة على الحدود بينهما
 

وقع إيمانويل ماكرون وتيريزا ماى، اليوم الخميس، معاهدة جديدة حول مراقبة الهجرة بين فرنسا والمملكة المتحدة، وذلك خلال القمة الفرنسية البريطانية الخامسة والثلاثين فى الأكاديمية العسكرية الملكية فى ساندهورست قرب لندن.

وأورد بيان صدر، إثر الاجتماع بين الرئيس الفرنسى ورئيسة الوزراء البريطانية أن المعاهدة الجديدة تهدف إلى "تعزيز الإدارة المشتركة لحدودنا المشتركة مع تحسين معاملة القاصرين الذين لا يرافقهم طالبو لجوء".

الرئيس الفرنسي ورئيسة الوزراء البريطانية
الرئيس الفرنسي ورئيسة الوزراء البريطانية

 

توقيع بين بريطانيا وفرنسا
توقيع بين بريطانيا وفرنسا

 

حديث أثناء التوقيع
حديث أثناء التوقيع

مصرع 52 شخصا فى كازاخستان
 

قالت وزارة الداخلية فى كازاخستان، اليوم الخميس، إن 52 شخصا لقوا مصرعهم، بعد أن اندلع حريق فى حافلتهم بمنطقة أكتاو بشمال غرب البلاد.

وقالت الوزارة فى بيان إن 5 أشخاص فحسب استطاعوا الهرب من الحافلة المشتعلة مضيفة، أفادت الداخلية الكازاخستانية، إن من بين الركاب أجانب من دول أخرى.

وأعلنت وزارة الطوارئ فى كازاخستان أن بعض الضحايا الذين لقوا حتفهم فى حادث احتراق حافلة شمال غربى البلاد يحملون الجنسية الأوزبكية.

وأوضحت الوزارة - فى بيان نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الخميس، أن الحادث وقع فى وقت مبكر من صباح اليوم على طريق سمارا - شيمكنت الذى يبلغ طوله حوالى 2200 كيلومتر، ويستخدم كثيرا من قبل العمال المهاجرين الأوزبكيين الذين يسافرون إلى مواقع البناء فى روسيا.

إصابة أحد الركاب خلال الحريق
إصابة أحد الركاب خلال الحريق

النيران تؤدى إلى تفحم الحافلة
النيران تؤدى إلى تفحم الحافلة

تفحم حافلة الركاب فى كازاخستان
تفحم حافلة الركاب فى كازاخستان

عاصفة ثلجية تضرب أوروبا..
 

ضربت عاصفة ثلجية أوروبا وشمال ألمانيا وتساقطت الثلوج فى مدينة هامبرج ، فيما حذرت السلطات الألمانية، اليوم الخميس، المواطنين خاصة فى غرب وشمال البلاد من العاصفة الثلجية الجديدة قادمة من الغرب، ومن المتوقع أن تكون مصحوبة برياح عاتية وأمطار وتساقط كثيف للثلوج.

وحثت السلطات - فى بيان نقلته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية - المواطنين على عدم مغادرة منازلهم قدر الإمكان، فيما أعلنت هيئة السكك الحديدية أن العديد من القطارات ستخفض سرعتها بسبب العاصفة، كما سيتم إرجاء مواعيد بعض الرحلات، وأشارت الشبكة إلى أن المدارس فى العديد من المناطق الألمانية واصلت إغلاق أبوابها بسبب موجة البرد القارس التى تعصف بالبلاد.

تعطل حركة المرور
تعطل حركة المرور

 

إزالة الثلوج فى المانيا
إزالة الثلوج فى المانيا

 

الثلوج تغطى سماء ألمانيا
الثلوج تغطى سماء ألمانيا

 

الجو البارد فى ألمانيا
الجو البارد فى ألمانيا

 

ثلوج كثيفة فى ألمانيا
ثلوج كثيفة فى ألمانيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة