مفتى الجمهورية: قضية القدس من ثوابت الإسلام.. ويؤكد: العرب من أسسوها

الأربعاء، 17 يناير 2018 04:39 م
مفتى الجمهورية: قضية القدس من ثوابت الإسلام.. ويؤكد: العرب من أسسوها مؤتمر نصره القدس
كتب - لؤى على - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، رئيس دور إفتاء العالم، مصر لم تتخل يوما عن قضية القدس، مضيفا أن قضية القدس قضية الأمة، لافتا إلى ما تتعرض له من مؤامرات.

 

وأضاف علام، خلال مؤتمر الأزهر العالمى لنصرة القدس، المنعقد بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، أن قضية القدس من ثوابت الإسلام، مضيفًا أن مركز الدراسات العالمية أكدت عروبة القدس.

 

وأشار مفتى الجمهورية، إلى أن العرب اليبوسيين من الكنعانيين هم من أسسو القدس، مضيفًا أن الله اختار الأقصى مسرى لرسول الله فى ظروف حالكة، حيث لا ينقطع اهتمام الأمة بالقدس فى أى وقت.

 

وأوضح علام، أن القدس تعد معلمًا من معالم الحضارة العربية والإسلامية وسيوف يبقى القدس الشريف ومن معالم الحضارة العربية والإسلامية وسوف تعود الحقوق مرة أخرى ليعيش أصحاب الأديان فى سلام.

 

المؤتمر منعقد برئاسة شيخ الأزهر، وبرعاية الرئيس السيسى، وحضور البابا تواضروس الثانى وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة نائبا عن رئيس الوزراء، وبحضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس، أبو مازن، والرئيس اللبنانى الأسبق أمين الجميل، والرئيس الأسبق فؤاد السنيورة، وفنانين، وقادة سياسيين، وحاخامات ضد إسرائيل، وكنسيين، ومعممين شيعة، وعلماء سنة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة