متحف قصر المنيل يقيم ورشا فنية للأطفال فى إجازة نصف العام

الأربعاء، 17 يناير 2018 06:24 م
متحف قصر المنيل يقيم ورشا فنية للأطفال فى إجازة نصف العام متحف محمد على
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "نختلف للإثراء وليس للعداء" ينظم متحف قصر المنيل عددا من البرامج والورش التدريبية خلال إجازة نصف العام الدراسى لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وذلك ضمن خطة قطاع المتاحف لتنمية التواصل المجتمعى مع الطلاب والجمهور.

 

وصرحت بذلك إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، وأوضحت أن متحف المنيل يسعى إلى العمل على جذب الفئات العمرية الصغيرة من خلال وضع مسميات وخطط متنوعة للورش والبرامج التى ينظمها، والتى تتضمن ورشة لتعليم الرسم على الزجاج للفئة العمرية من سن 12 سنه يومى الأحد والثلاثاء من كل أسبوع.

 

ومن جانبه أضاف ولاء الدين بدوى، مدير عام متحف قصر المنيل، أن البرنامج يتضمن أيضًا برنامج "العالم كله فى متحف"، والذى يتناول موضوع اللوحات الجدارية واللوحات الفنية الموجودة داخل المتحف من خلال جوالات إرشادية داخل المتحف لعقد مقارنات بين الفن فى العصر الحديث والفن فى الدول المجاورة، مثل الشام والمغرب وغيرها فى نفس الفترة، كما سيتم تنظيم ورش فنية للرسم والتلوين والطباعة، على أن يستهدف البرنامج الفئة العمرية من سن ٩ سنوات حتى ١٥ سنه بواقع يومين كل أسبوع.

 

هذا بالإضافة إلى برنامج تحت عنوان "اربط حزام الأمان من المنيل طالعين أسوان" والذى يتناول عقد مقارنات بين العمارة المصرية القديمة فى معابد الأقصر وأسوان وقرينتها فى العصر الحديث داخل متحف قصر المنيل، مثل حيات الكوبرا والأعمدة وغيرها، وسيتم تطبيق ذلك من خلال عرض فيديوهات وصور للطفال من سن ٩ سنوات وحتى ١٥ سنة بواقع يومين من كل أسبوع. وتقوم بتنفيذ البرنامج المهندسة مى محمد حسين المدرس المساعد بقسم العمارة كلية الهندسة معهد الأهرامات العالى بالسادس من أكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة