"الرقابة الصناعية" ترسل قائمة بـ40 مصنعا فحصتها لإعداد الوجبات المدرسية

السبت، 09 سبتمبر 2017 08:00 ص
"الرقابة الصناعية" ترسل قائمة بـ40 مصنعا فحصتها لإعداد الوجبات المدرسية إبراهيم المناسترلى رئيس هيئة الرقابة الصناعية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف إبراهيم المناسترلى، رئيس هيئة الرقابة الصناعية، أن وزارة التربية والتعلين أرسلت لمصلحة الرقابة الصناعية قائمة تضم 60 مصنعا من المقرر أن تورد الوجبات المدرسية هذا العام، بعد أزمة الوجبات المدرسية الفاسدة العام الماضى، لافتا إلى أنه تم التفتيش على 40 مصنعا وبعد عيد الأضحى نجرى تفتيش على 20 مصنع أخر.
 
وأضاف رئيس هيئة الرقابة الصناعية لـ"اليوم السابع"، أنه يجرى التنسيق بين الرقابة وهيئة سلامة الغذاء فى ملف الوجبات المدرسية هذا العام، مشيرا إلى أنه يتم إرسال ملاحظات الرقابة الصناعية لهيئة سلامة الغذاء لاتخاذ القرار النهائى لأنها الجهة المنوطة للبت فى كل ما يتعلق بملف الأغذية فى مصر.
 
وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أعلن فى 3 يوليو، أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أصدر قرارا بتشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور حسين منصور لمدة ثلاث سنوات من تاريخ صدور القرار.
 
وشهدت بعض المدارس خلال شهر مارس الماضى، ظهور أزمة الوجبات الفاسدة، التى أصيب على إثرها أكثر من 4 آلاف طالب بالتسمم بحسب بيانات وزارة الصحة، وبناء عليه قررت وزارة التربية والتعليم وقف صرف الوجبات المدرسية وقتها.
 
وكشف رئيس الرقابة الصناعية الصناعية خلال مارس الماضى، أن وزارة التربية والتعليم لم ترسل قائمة المصانع المرشحة لتوريد الجبن المثلثات والحلاوة الطحينية، ووصلنا فقط قائمة مصانع اللبن والفطير، وهو ما سبب حدوث أزمة العام الماضى.
 
وأضاف المناسترلى أن مصلحة الرقابة الصناعية تقوم بالتأكد من مدى التزام هذه المصانع المرشحة بالاشتراطات التصنيعية المثلى، مطابقة عيناتها، التى تأخذ بصورة دورية منها للمواصفات القياسية"..
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة