"القومى للبحوث" أول مؤسسة علمية تطبق برنامج لرفع مستوى الإنتاج العلمى

الخميس، 07 سبتمبر 2017 04:30 م
"القومى للبحوث" أول مؤسسة علمية تطبق برنامج لرفع مستوى الإنتاج العلمى الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلق المركز القومى للبحوث احتفالية يوم الأربعاء القادم برنامج بيور "PURE" لرفع مستوى الإنتاج العلمى والمساهمة فى خدمة وحل مشكلات المجتمع، وذلك بالقاعة الرئيسية بالمركز.

وأوضح الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز فى تصريح له اليوم الخميس، أن برنامج بيور هو برنامج معد بواسطة السيفير "Elsevier" أحد أكبر الناشرين العلميين فى العالم والداعمين للتوجه العالمى لإدارة البحث العلمى وأنشطته بطرق مبتكرة بهدف حل المشكلات المعاصرة، مشيرا إلى أن المركز يعد أول مؤسسة علمية فى مصر تطبق هذا البرنامج بهدف رفع مستوى الإنتاج العلمى والمساهمة فى خدمة وحل مشكلات المجتمع.

وأكد أن إطلاق البرنامج يأتى لوضع المركز القومى للبحوث ومختصيه على الخريطة العالمية بما يفتح مجالات للتعاون والتشارك مع الجهات العلمية المناظرة، ويحقق ذلك المزيد من التميز والارتقاء بمستوى البحث العلمى فى مصر ويفتح المجال لعلماء المركز للمساهمة فى حل مشكلات المجتمع مستفيدين من تبادل الخبرات والمعلومات مع نظرائهم فى الجهات العلمية المناظرة.

وأضاف أن هذا البرنامج يتيح للإدارة العليا فى المؤسسات العلمية استخراج تقارير علمية دقيقة عن الأنشطة البحثية المختلفة لأعضاء المؤسسة مع تحليل لإنتاجهم العلمى مما يدعم اتخاذ القرارات المناسبة، تهدف لتشجيع البحوث العلمية فى تخصصات معينة أو توجيه البحوث لحل مشكلة محددة أو اختيار أفضل المتخصصين من داخل المؤسسة.

وأكد أن المركز القومى للبحوث قام بتطوير وتحديث قواعد البيانات العلمية به لتتماشى مع قواعد البيانات العالمية، وذلك لتسهيل تبادل المعلومات والخبرات بين المركز القومى للبحوث والجهات العلمية المناظرة فى جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن برنامج الإنتاج العلمى للمركز القومى للبحوث يشمل 3000 عضو هيئة بحوث من أبحاث وبراءات اختراع ومشاريع بحثية وجوائز.

وأوضح أن البرنامج يمكن الإدارة العليا بالمركز من متابعة الأنشطة البحثية لأعضاء هيئة البحوث وإصدار تقارير دورية عنها وكذلك متابعة مؤشرات الأداء بهدف تشجيع الأنشطة البحثية الموجهة لبعض التخصصات أو الحد منها فى تخصصات أخرى، ويسهل البرنامج اختيار المتخصصين فى المجالات العلمية المختلفة بناء على مشاركاتهم العلمية بهدف إعداد فرق بحثية لمساهمة فى حل مشاكل المجتمع ذات الطبيعة المشتركة بين التخصصات العلمية المختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة