التحالف الأمريكى: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على الجامع الكبير بالرقة

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 07:00 م
التحالف الأمريكى: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على الجامع الكبير بالرقة قوات سوريا الديمقراطية- أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، إن فصائل سورية مدعومة من واشنطن سيطرت على المدينة القديمة فى الرقة ومسجدها التاريخى مع تقدمها فى الهجوم على تنظيم داعش.

كانت قوات سوريا الديمقراطية، وهى تحالف من فصائل كردية وعربية، قالت الأسبوع الماضى إنها طردت التنظيم من آخر أحياء المدينة القديمة بالرقة.

وتسعى قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على مدينة الرقة بمساعدة طائرات وقوات خاصة بقيادة الولايات المتحدة. وتتخذ داعش الرقة قاعدة لعملياتها فى سوريا.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية فى دخول المدينة فى يونيو بعد قتال دام شهورا لمحاصرتها. وتقع المدينة القديمة المسورة فى قلب الرقة لكن لا يزال يسيطر التنظيم على أحياء فى غرب المدينة. وتقول قوات سوريا الديمقراطية إنها تسيطر على 65 فى المئة من الرقة فى المجمل.

وقال الكولونيل الأمريكى ريان ديلون المتحدث باسم التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش "حققت قوات سوريا الديمقراطية مكاسب إضافية متماسكة فى المنطقة الحضرية من المدينة وتقاتل فى بناية تلو الأخرى".

وذكر بيان المتحدث أن قوات سوريا الديمقراطية طهرت الجامع الكبير بالرقة وهو أقدم مساجد المدينة ووصف التقدم بأنه "علامة فارقة" فى معركة الرقة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة