بالصور.. نساء سعوديات يقودون السيارات بعد قرار الملك سلمان

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 08:11 م
بالصور.. نساء سعوديات يقودون السيارات بعد قرار الملك سلمان نساء سعوديات يقودون السيارات
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة اختبارا رئيسيا لمسار الإصلاح الإجتماعى والاقتصادى الذى يتبعه ولى العهد الأمير الشاب محمد بن سلمان، ولو أن حملة التوقيفات الآخيرة توحى بأن الخطوة التاريخية قد لا تلقى معارضة كبيرة.

وستتمكن المرأة السعودية آخيرا من قيادة السيارة فى المملكة بدءا من يونيو المقبل، بحسب أمر ملكى مفاجئ صدر قبيل منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، فى أكبر خطوة إصلاحية من نوعها تشهدها المملكة المحافظة منذ عقود.

جانب من قيادة النساء
جانب من قيادة النساء

 

ويرى جيمس دورسى من مدرسة راجارتنام للدراسات الدولية فى سنغافورة ان رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات "اختبار اساسى لولى العهد الأمير محمد ولمدى قدرته على ادخال اصلاحات اقتصادية واجتماعية، رغم معارضة المتشددين".

ويضيف "اذا كان المثال هو الاحتفالات بالعيد الوطنى الأسبوع الماضى حين سمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم، فان المعارضة (لقرار السماح بالقيادة) قد تنحصر بوسائل التواصل الاجتماعى".

نساء سعوديات يقودون السيارات
نساء سعوديات يقودون السيارات

 

والسبت الماضي، شهدت الرياض احتفالا مختلطا غير مسبوق لمناسبة الذكرى الـ87 لتأسيس المملكة، فقد دخلت مئات من النساء إلى ملعب رياضى للمرة الأولى لحضور عروض تضمنت حفلات موسيقية مع رقصات شعبية والعاب نارية.

وشكل وجود المرأة فى ملعب الملك فهد فى مناطق منفصلة مفارقة مع الاحتفالات السابقة فى المملكة الخليجية التى تمنع النساء عادة من دخول الملاعب الرياضية من خلال قواعد صارمة حول عدم الاختلاط فى الأماكن العامة. ودخلت النساء الملعب مع أزواجهن وأولادهن وجلسن بشكل منفصل عن الشبان.

نساء السعودية
نساء السعودية








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

(( يالله ...انطلقوا ))

الف مبروك عليكم السواقة

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

حمدا لله على سلامة حبيبتك يا عايدة خدي بالك منها دي شقية اوي :))

بتفكريني بمرة انطلقت روحت بعدها بعت العربية الجديده وانا لسه باسدد قسطها ههههه والحمد لله من يومها منطلقتش تاني.

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

صباح الخير

لولو.... لو منطلقتيش من اول مرة ..احسن ..لا تعودي للسواقة... ان في اعتقادي ان السواقة مواهبة ...و اعصاب جامدة... مش تعليم و بس ...انت تتعلمي مثلا الكتابة ..لكن ممكن حروف تضيع من الذهن او تغلطي فيها وارد ....لكن السواقة ..الغلطة بجون علي طول .....ربنا يحفظك من شر الطريق ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة