استكمال استبدال بوابات الخطين الأول والثانى للمترو ببوابات جديدة بداية 2018

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 06:11 م
استكمال استبدال بوابات الخطين الأول والثانى للمترو ببوابات جديدة بداية 2018 بوابات المترو - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حسن توفيق المتحدث الرسمى باسم الهيئة القومية للأنفاق، على أنه سيتم الانتهاء من استبدال البوابات الإلكترونية القديمة بالخط الأول والثانى بداية عام 2018.
 
 
وأضاف المتحدث الرسمى باسم الهيئة القومية للأنفاق، لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تعاقدت مع شركة "تاليس كومينيكيش أند سيكيورتى" الفرنسية، لتصنيع وتوريد 850 بوابة كارت ذكى لمحطات الخطين الأول والثانى، لتحل محل البوابات القديمة الموجودة بهما، بتكلفة إجمالية قدرها 160 مليون جنيه.
 
 
وقال المتحدث توفيق، إن تم التعاقد على هذه البوابات الجديدة بعد تعذر إصلاح البوابات القديمة وتأكيد الإنتاج الحربى صعوبة إصلاحها لعدم وجود قطع غيار لها، كونها تعمل منذ بداية تشغيل المترو نهاية الثمانينات، لافتًا إلى أنه تم حتى اليوم الانتهاء من تركيب حوالى 70 بوابة بمحطات الشهداء وأحمد عرابى ومحمد نجيب وأنور السادات وسعد زغلول والسيدة زينب، موضحًا أنه سيتم الانتهاء من تركيب بوابات الخط الأول ثم سيبدأ تركيب بوابات الخط الثانى.
 
 
وأوضح "توفيق" أن البوابات الجديدة تسمح بربط بوابات جميع محطات الخطوط الثلاثة بشبكة تكنولوجية واحدة، وتتضمن نظاما ثنائى التكنولوجيا "مغناطيسى ولا تلامسى"، بما يتيح لها استخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة، إلى جانب الكارت الذكى اللا تلامسى.
 
 
يذكر أن الهيئة القومية للأنفاق، تعاقدت على هذه البوابات فى أكتوبر 2015، وتم تفعيل العقد فى أبريل 2016، بعد تأخر 5 شهور بسبب الظروف التى كانت تمر بها البلاد من نقص توافر العملات الأجنبية، ويتضمن التعاقد الانتهاء من تركيب هذه البوابات خلال 18 شهر من تاريخ تفعيل التعاقد. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة