بالفيديو.. خالد صلاح يشيد بأعمال "أبو هشيمة" الخيرية: اللى حصل فى دار أقدار "عظمة"

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 09:41 م
بالفيديو.. خالد صلاح يشيد بأعمال "أبو هشيمة" الخيرية: اللى حصل فى دار أقدار "عظمة" خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، بجهود رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، فى إعادة تأهيل دور الرعاية المختلفة، بجانب الاهتمام بالقرى الفقيرة، وقال "اللى حصل فى دار أقدار للأيتام عظمة".

وشدد الكاتب الصحفى خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر قناة "النهار"، على أن ما حدث فى هذه الدار جاء بالتعاون بين وزارة الداخلية ورجل الأعمال أحمد أبوهشيمة الذي يؤدى دورا كبيرا جدا فى كل المجالات سواء على صعيد القرى أو دور أيتام أو رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة والفرق الرياضية، وقال "إحنا عاوزين 50 حد أو 60 أو 180 زيه كده، ونقدم هذا المثل والنموذج والإعلام يحتفى بيهم، وتوجيه هذه الطاقة بعد الانتهاء من تطوير دور الرعاية والقرى للمدارس، ونطلق مشروع كبير للمدارس وننتهى من هذا الملف أيضا".

 

وأضاف خالد صلاح، أن مصر لديها 22 مليون طالب فى المدارس، أى ما يعادل طلاب 6 أو 7 دول فى مراحل التعليم المختلفة، وهذا يعتبر "شيلة تقيلة"، متابعا "يا سلام لو تحول هذا لمشروع قومي ضخم، لا يعمل بعقلية الموظفين، ولكن بعقل راشد وقوى وحكيم، ويتبرع فيه رجال الأعمال، وتنضم له الوزارات المختلفة".

 

وتابع :"حينما نرى مشهد الافتتاح ندرك فرحة المصريين بهذا الإنجاز الذى حدث، ومثل هذه الأشياء، حتى لو دار صغيرة فإنها تغير المزاج، وتجعلنا نرى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة والأيتام فى وضع أفضل".

 

وعرض البرنامج تقريرا عن الجهود الكبيرة التى بذلت فى "دار أقدار" للأيتام، بالتعاون مع وزارتى الداخلية والتضامن الاجتماعى، وخلال التقرير المسجل قال "أبوهشيمة" إن دار أقدار تم تجهيزها بكل شئ، متمنيا أن يكون لأصحاب الإعاقة فى الدار إنتاج، وتابع: "لما صاحب إعاقة يبقى منتج، بيدى حافز للمجتمع كله".
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة