"الصيادلة" تتفق مع "الضرائب" على بنود سداد ضريبة القيمة المضافة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 03:09 م
"الصيادلة" تتفق مع "الضرائب" على بنود سداد ضريبة القيمة المضافة الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتورأحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة ورئيس لجنة الضرائب بالنقابة أنه تم الاتفاق مع مصلحة الضرائب فى الاجتماع الأخير على البنود الرئيسية لبروتوكول التعاون المقرر توقيعه بين النقابة والمصلحة والخاص بتحصيل ضريبة القيمة المضافة من المنبع وعدم إلزام الصيدليات بامساك دفاتر ومستندات لكل صنف.
 
 وأضاف فاروق أنه سيتم عقد اجتماع اخر مع المصلحة لمراجعة بنود البروتوكولا الأسبوع المقبل على أن يتم وعرضها بعد ذلك على مجلس النقابة العامة لمناقشتها قبل توقيع البروتوكول بشكل نهائى.
 
وأوضح أن البروتوكول تضمن عدة نقاط أهمها الخصم من المنبع من الموزع باستثناء الأجهزة الرياضية والطبية و لعب الأطفال، إضافة إلى تقديم إقرار شهرى صفرى على أن يكون إقرار شهر ديسمبر 12 المقدم فى فبراير من السنة التالية شامل تفصيل العام مشتريات و الضريبة و ما تم خصمه وبذلك يعتبر اقرار سنوى.
 
وأشار إلى أنه تم الاتفاق أيضا على عمل لجنة من مصلحة الضرائب و النقابة العامة والنقابات الفرعية لتسوية أى متعلقات سابقة أو حالية.
 
ومن جانبه ثمن الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع، وأكد أنه سيتم عرض بنود البروتوكول باجتماع مجلس النقابة المقبل لإبداء أرائهم ومقترحاتهم ثم عرضه على خبراء ومستشارين ماليين.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة