العراق: انطلاق عملية تحرير عدد من المناطق غرب نهر دجلة من تنظيم "داعش"

السبت، 23 سبتمبر 2017 10:20 ص
العراق: انطلاق عملية تحرير عدد من المناطق غرب نهر دجلة من تنظيم "داعش" القوات العراقية - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قائد عملية تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم السبت، عن انطلاق عملية تحرير مناطق النمل والزوية غرب نهر دجلة من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابى.

وقال يارالله - فى بيان أوردته قناة (السومرية) الإخبارية - "إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، بدأت بعملية واسعة لتحرير مناطق النمل والزوية غرب نهر دجلة"، مضيفا أن ذلك يأتى ضمن الجزء الثالث من المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة .

وكان قائد عمليات تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله، أعلن، أمس، عن تحرير 19 قرية، وإكمال الجزء الثانية من المرحلة الأولى لتحرير القضاء.

فى سياق متصل، أعلن عضو مجلس محافظة ديالى، عبد الخالق العزاوى، اليوم، عن بدء عودة 135 أسرة نازحة إلى منازلها فى قرية محررة شمالى المحافظة.

وقال العزاوى، فى تصريحات صحفية، إن "135 أسرة نازحة بدأت بالعودة إلى منازلها فى قرية البوعواد فى أطراف ناحية العظيم 60 كم شمال بعقوبة بعد إكمال تمشيطها للتأكد من عدم وجود اية عبوات أو ألغام أو منازل ملغمة من أجل الحفاظ على سلامة الأسر العائدة"، وكانت آلاف الأسر النازحة عادت إلى منازلها فى ناحية العظيم شمال بعقوبة خلال الأشهر الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة