مديرية أمن الإسكندرية تنهى خطتها الأمنية والمرورية لاستقبال العام الدراسى

الخميس، 21 سبتمبر 2017 04:56 م
مديرية أمن الإسكندرية تنهى خطتها الأمنية والمرورية لاستقبال العام الدراسى اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية، من وضع  خطة أمنية متكاملة، لتوفير المناخ المناسب لطلبة وطالبات المدارس والجامعات، وتحقيق أعلى معدل تأمين المدارس والجامعات والمعاهد .

وشملت الخطه التى حصلت "اليوم السابع"عليها، عدة محاور منها تحقيق السيولة المرورية على جميع الميادين والشوارع، خاصة، في فترات ذهاب الطلاب إلى المدارس والجامعات، و أثناء العودة منها.

 ووجه اللواء مصطفى النمر مدير الأمن، إدارة المرور برئاسة اللواء جمال إبراهيم، في المتابعة الميدانية،   لحركة المرور على مدى اليوم الكامل، والتعامل الفوري مع الكثافات المرورية وتوجيه حملات مكبرة، لمنع الانتظار أمام المدارس ومحيط الجامعات .

 وكانت أبرز ملامح الخطة، هي تعزيز الخدمات المرورية عند المدارس وتنبيه على قيادات وضباط اداره المرور بملاحظات الحالة، و سيولة الحركة المرورية، و التعامل بكياسة، و فطنة، مع ضروره التمسك بأقصى درجات ضبط النفس وتوعية ضباط القوات المنوط بهم ذلك .

كما شملت الخطة اتخاذ جميع الاحتياطات الأمنية ومنع الانتظار الخاطئ بمناطق المدارس في الطرق و الشوارع ، والتأكيد على أولياء الأمور مستقلى السيارات ، بعدم الانتظار أمام المدارس، لتفادي الكثافات والاختناقات المرورية،  وتعيين إدارة المرور، لخدمات مرورية من الأوناش لرفع  أى حاله الانتظار فى وقت دخول وخروج الطلاب بالتنسيق مع مسؤولى المدارس، كما وجه مدير الأمن بتكثيف الحملات الأمنيه للكشف عن متعاطي المخدرات أثناء القيادة.

وأشار مدير الأمن، إلى تدعيم المحاور المروريه و تكثيف الخدمات لمنع الانتظار الخاطئ و القضاء على التقطيع فى خط السير و زياده التعريفه الجبرية، و متابعه سيارات السرفيس و الالتزام بخطوط السير،  وعدم اختلاق المواقف العشوائية.

ووجه مدير الامن، إدارة البحث الجنائي بتعزيز الخدمات، بمحيط المدارس لضبط كل ما يخل بالأمن العام، كما تم اعداد خطة لانتشار ضباط قسم مكافحة العنف ضد المرأة أمام مدارس الطالبات لتحقيق الأمن والأمان للطالبات والتصدي لكل  محاولات التحرش بالطالبات أثناء توجههن إلى المدارس والجامعات.

كما وجه مدير الأمن إدارة شرطة المرافق ، بالتنسيق مع إداره التموين بمديرية الأمن للقيام بحملات بمحيط المدارس والجامعات  لرفع جميع الإشغالات و ضبط عربيات المأكولات غير الصحية، حرصًا على  سلامة الطلبة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة