علاء عابد من قسم شرطة دار السلام: "مصر مافيهاش تعذيب ممنهج من أيام الملك"

الخميس، 21 سبتمبر 2017 04:01 م
علاء عابد من قسم شرطة دار السلام: "مصر مافيهاش تعذيب ممنهج من أيام الملك" النائب علاء عابد
كتب - نورا فخرى - تصوير - حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، قسم دار السّلام، فى إطار زيارتها لأقسام الشرطة.
 
وفى لقاء مع مأمور القسم العميد بدوى هاشم، وضابط حقوق الإنسان الرائد محمد علوى، مع وفد اللجنة البرلمانية، أكد النائب علاء عابد، أن الشرطة تؤدي دور وطنى، ولم يعد هناك تعذيب ممنهج منذ أيام الملك باعتراف المنظمات الحقوقية الوطنية والمجلس القومى لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن منظمة هيومان وايتس ووتش الذراع الأيمن لقطر تحاول إحداث فتنة بأكاذيبها. 
 
فى بداية الزيارة، التقى الوفد البرلمانى سيدة وطفل يدعى " س. ع" يحرران محضرا داخل مكتب حقوق الإنسان بالقسم، ضد مواطن آخر فى واقعه الاعتداء على الطفل وإصابته بكسر، وطمأن "عابد" والده الطفل أنها سوف تحصل على حقوق نجلها، وأن النائب سعيد شبايك سيتولى شأن الطفل لاسيما بعدما أكدت والدته أنه يحتاج لعمليّة بسبب هذا الاعتداء.  
 
وتفقد الوفد، أماكن استقبال المواطنين، وطالب القائمين عليها بالمعاملة الحسنه مع المُواطن، قائلا : " لو المواطن لقى الابتسامه هيستحمل وينتظر "، كذلك شملت الجولة تفقد غرف الاحتجاز للاطمئنان على حسن المعاملة. 
 
وأكد "عابد" أن هناك أخطاء فرديه وليست ممارسات ممنهجة، وأيضا هناك مبدأ الثواب والعقاب، قائلا : " الكلام عن ناس متعلقة وبتضرب مش حقيقى .. معندناش الكلام دا فى مصر". 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الكريم

حرام عليك الملك لم يكن يكن لديه عذاب ممنهج

حرام عليك الملك لم يكن لديه عذاب ممنهج بل كان ذلك في عهد المماليك واستخدمه الانجليز حتي ثورة1919ولم تعرفه مصر حديثا الا بعد 1956حتي الهزيمة في1967

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة