المملكة القابضة تستحوذ على حصة بالبنك السعودى الفرنسى بـ1.5 مليار دولار

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 07:49 م
المملكة القابضة تستحوذ على حصة بالبنك السعودى الفرنسى بـ1.5 مليار دولار الوليد بن طلال
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس التنفيذى لشركة المملكة القابضة المهندس طلال الميمان، عن اتمام صفقة شراء حصة بنسبة 16.2٪ فى البنك السعودى الفرنسى بسعر 29.5 ريال سعودى للسهم، صفقة بإجمالى مبلغ 5.8 مليار ريال سعودى (1.5 مليار دولار) مما يُعد الشركة أكبر المساهمين فى البنك.

 

وعلق المهندس الميمان بقوله: "تُعد هذه الصفقة واحدة من أكبر الصفقات غير الحكومية فى المملكة العربية السعودية وبإتمام هذه الصفقة زادت استثماراتنا فى المملكة العربية السعودية من 23٪ الى 34٪".

 

استحوذت شركة المملكة القابضة على حصة قدرها 16.2٪ من بنك كريدى أجريكول كوربوريت، الذراع المصرفى والاستثمارى لشركة كريدى أجريكول إس إيه، والتى لا تزال، مع شركة المملكة القابضة، مستثمراً استراتيجياً فى البنك، وتواصل دعم نمو وتوسيع عملياتها.

 

ويتميز البنك السعودى الفرنسى برأس مال قوى ووجود جهاز قوى لإدارة المخاطر. كما أفصح المهندس الميمان بأن هذه الصفقة سوف تعزز من نتائج الشركة الإيجابية وسوف تمثَل قيمة مضافة للمستثمرين.

 

وقد بلغ صافى الأرباح المعلن للبنك السعودى الفرنسى خلال النصف الأول من عام 2017 مبلغ وقدره 2,108,580,000 ريال سعودي. وسيتم تسجيل استثمار شركة المملكة القابضة فى البنك السعودى الفرنسى بطريقة "حساب حقوق الملكية" وذلك من تاريخ هذا الإعلان وسيظهر الأثر المالى للصفقة والمتمثل فى حصة شركة المملكة القابضة من صافى أرباح البنك السعودى الفرنسى والبالغة 16.2٪ ضمن النتائج المالية لشركة المملكة القابضة ابتداءً من الربع الرابع من العام الحالى 2017.

 

وأوضح المهندس أن الاستثمار فى البنك هو خطوة أساسية فى تحقيق التوازن لمحفظة شركة المملكة القابضة، وتملك الشركة سجلا طويلا وناجحا فى مجال الاستثمار فى القطاع المصرفى على الصعيد الدولى، وجذبت إلى هذا الاستثمار نظرا لقيمته الفريدة من نوعها بالمقارنة مع القطاع. وتتمثل استراتيجية شركة المملكة فى مواصلة تعديل محفظتها من أجل تطوير مزيج الأصول المنتجة للدخل واستثمارات النمو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة