كيف تحافظ على الجينز كالجديد لأطول وقت ممكن؟

السبت، 02 سبتمبر 2017 05:00 ص
كيف تحافظ على الجينز كالجديد لأطول وقت ممكن؟ جينز - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن الجينز هو قطعة الأزياء الأهم فى دولاب كل منا إلا إن الكثيرين منا يجهلون الكثير من المعلومات عن الطريقة المثالية للعناية به، مما يجعل عمره أقصر مما ينبغى أو على الأقل يفقد زهوته سريعًا. ومن أجل العناية المثالية بالجينز إليك هذه النصائح من موقع "Real simple" البريطانى لإدارة المنزل.

 

متى تغسل الجينز؟

من النصائح الشائعة حول العناية بالجينز أنه لا ينبغى غسله إلا كل فترة طويلة، ولكن الحقيقة هى أن البكتيريا والأوساخ يمكن أن تدهور الألياف بالتالى من المهم غسله من وقت لآخر، تحديدًا بعد 3 إلى 5 مرات لارتدائه.

 

كلمة السر فى الحفاظ على اللون

إذا أردت الحفاظ على لون الجينز دون أن يبهت فإن كلمة السر هى تجنب الحرارة فأفضل طريقة للحفاظ على الجينز الداكن هى غسله فى الماء البارد، والأفضل من إدخاله الغسالة على البارد هو نقعه فى حمام بارد دون التعرض لحرارة الاحتكاك فى الغسالة.

 

منع ترهل الركبتين

يعد ترهل الركبتين من المشاكل الشائعة للجينز، حيث تعد هذه المنطقة الأكثر تأثرًا بالحركة، ولتجنب هذه المشكلة الأفضل البحث عن الجينز الذى يدخل فى خامته الليكرا لأن الليكرا يسمح بالتكيف مع الجسم والحفاظ على شكله.

 

وقف الانكماش

من أجل تجنب انكماش الجينز بعد الغسيل يجب غسله فى الماء البارد وتعليقه ليجف دون وضعه فى المجفف الحرارى، فهذا أكثر ما يسبب الانكماش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة