"يونيسيف" و"برنامج الغذاء العالمى" يبحثان مشروعاتهما فى السودان

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 03:00 ص
"يونيسيف" و"برنامج الغذاء العالمى" يبحثان مشروعاتهما فى السودان إبراهيم غندور وزير الخارجية السودانى
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وكيل وزارة الخارجية السودانية،السفير عبد الغنى النعيم، الخميس، مع مدير مكتب اليونسيف بالخرطوم عبد الله فاضل ومدير مكتب برنامج الغذاء العالمى بالسودان ماثيو هولينجورث، مجمل المشروعات التى ينفذها البرنامجان فى السودان .

وقال النعيم خلال اللقاء، إن اللقاء يأتى فى ظل التحسن المضطرد للأوضاع خاصة فى دارفور نتيجة للجهود الكبيرة التى بذلتها الحكومة السودانية، وتعاونها البناء مع الشركاء الإقليميين والدوليين .

وقدم النعيم خلال اللقاء، شرحاً للدور المتنامى الذى يضطلع به السودان من أجل تحقيق الأمن والسلم فى المنطقة ، منوهاً لسياسة الارتباط البناء التى انتهجها مع الولايات المتحدة الأمريكية والتنسيق والتعاون مع الاتحاد الأوروبى والشركاء الإقليميين .

وأكد النعيم على أن الوقت قد حان للانتقال من مرحلة تقديم العون والمساعدات الإنسانية إلى مرحلة دعم السودان، من أجل إعادة الإعمار والبناء والتنمية ، منوها بأن السودان يتطلع إلى مساندة برنامجى الأمم المتحدة لجهود رفع العقوبات الأمريكية عن السودان بصورة نهائية .

من جانبهما، أشاد المسئولان الأمميان بالتطورات الإيجابية التى يشهدها السودان على العديد من الأصعدة المهمة خاصة فى دارفور.

وقال المسئولان إنهما سيغادران إلى العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الأسبوع المقبل لإجراء العديد من الاتصالات مع مسئولين بالإدارة الأمريكية والكونجرس والبنك الدولي، لدعم جهود السودان وحثهم على رفع العقوبات الاقتصادية بشكل كامل، وذلك اتساقاً مع الجهود الإيجابية التى حققتها حكومة الخرطوم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة