تفاصيل خطة هيئة التدريب الإلزامى للأطباء لبرنامج البورد المصرى 2018

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 09:00 م
تفاصيل خطة هيئة التدريب الإلزامى للأطباء لبرنامج البورد المصرى 2018 د.محيى البنا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محيى البنا أستاذ جراحة السمنة المفرطة والمناظير بكلية الطب جامعة عين شمس، وسكرتير القسم المصرى لكلية الجراحين الأمريكية، إن هيئة التدريب الإلزامى للأطباء التى تتبع رئاسة الوزراء تضع قواعد جديدة لتدريب الأطباء من خلال برنامج موحد يشمل على كل البرامج التدريبية المختلفة ويسمى بـ"البورد المصرى 2018".
 
وأضاف البنا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا النظام سيوحد التدريب لشباب الأطباء، فالطبيب المقيم التابع للمستشفيات الجامعية التعليمية يختلف عن الطبيب المقيم التابع لمستشفيات وزارة الصحة وكذلك عن التابعين للقوات المسلحة والشرطة، وذلك فى نظام التدريب والتأهيل وإعداد الدرجات العلمية، والحصول على الزمالات، وذلك لاختلاف الوزارات التابعة لها هذه المستشفيات من تعليم عالى ووزارة صحة.
 
وأكد البنا أن هذا الأمر سيساعد كثيرا فى نظام الزمالات أيضا خاصة الزمالة المصرية التى كانت متاحة لأطباء وزارة الصحة فقط وكذلك زمالات كلية الجراحين الأمريكية وغيرها من برامج تدريب مهمة للأطباء، حتى يكونون كلهم على طريقة واحدة وكفاءات متعادلة.
 
فيما أوضح البنا أن هناك الكثير من التطورات فى المجال الطبى بشكل عام، ومنها نظام التدريب وجراحات السمنة وسبل الأمان وجراحات الأورام والمستقيم وكذلك جراحات الثدى بأنواعها وفى كل يوم تعقد المؤتمرات بالجديد حتى يواكب الطب المستوى العالمى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة