بيلاروس: مناورات "الغرب – 2017" لمكافحة الإرهاب وعمليات التخريب

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 10:32 م
بيلاروس: مناورات "الغرب – 2017" لمكافحة الإرهاب وعمليات التخريب جنود بيلاروس
مينسك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، أن مكافحة التخريب وعمليات الاستطلاع التى تقوم بها جماعات معادية ومجموعات مسلحة غير شرعية، هى من أولويات المرحلة الأولى من مناورات (الغرب - 2017).

وقال السكرتير الصحفى لوزارة الدفاع فى بيلاروس فلاديمير ماكاروف - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم لجمعة - إنه من الطبيعى تماما أن تركز المرحلة الأولى على هذه المهام لأن الصراعات العسكرية الحديثة تستخدم على نطاق واسع تشكيلات مسلحة غير شرعية ومجموعات تخريبية وشركات عسكرية خاصة والمنظمات الإرهابية المتطرفة التى تستخدم أساليب إرهابية فى الحرب الحديثة.

وأكد فلاديمير ماكاروف أن هذا المناورات التدريبية المشتركة البيلاروسية - الروسية غير موجهة ضد طرف ثالث ، وأضاف " خوض المعركة ضد قوات تخريبية يتطلب جهدا أكبر بكثير من القتال ضد وحدات عسكرية تقليدية كلاسيكية ومفارز نظامية ، لأن المجموعات التخريبية لا تهتم بالدفاع عن منطقة معينة أو موقع محدد ، بل تستخدم حريتها كاملة فى اختيار مجالات العمل التخريبي".

وتجرى التدريبات الإستراتيجية (غرب 2017) من 14 إلى 20 سبتمبر فى بيلاروس، وكذلك فى ثلاثة مواقع إختبار على الأراضى الروسية ، ويبلغ العدد الإجمالى للأفراد المشاركين فى المناورات 12.7 ألف عسكرى ، وتم التخطيط لهذه العملية على مرحلتين ، الأولى من 14 إلى 16 سبتمبر والثانية من 17 إلى 20 من نفس الشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة