التوصل لاتفاق فى آستانة بشأن حدود منطقة عدم التصعيد بإدلب السورية

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 11:34 ص
التوصل لاتفاق فى آستانة بشأن حدود منطقة عدم التصعيد بإدلب السورية قصف سوريا
رويترز وأ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أوردت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية اليوم الجمعة، أن روسيا وإيران وتركيا توصلت إلى اتفاق بشأن حدود منطقة "عدم التصعيد" فى محافظة إدلب بشمال سوريا.

وأشارت إلى أن وفودا من الدول الثلاث، التى التقت فى آستانة عاصمة قازاخستان، ما زالت تناقش نوع القوات التى ستنتشر فى إدلب التى يسيطر عليها تحالف من فصائل المعارضة السورية المسلحة تتزعمه جبهة النصرة الجناح السابق لتنظيم القاعدة. 

وأوضحت المصادر أن المحادثات ستستمر بشأن القوات المنتشرة فى منطقة إدلب. 

وحول ضم مدينة أدلب السورية إلى مناطق خفض التوتر أيضا، أعلنت الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية، ضم مدينة أدلب الي مناطق خفض التوتر، وجددت في ختام اجتماع " استانا 6 "، التأكيد على التزامها القوي باستقلال وسيادة ووحدة الأراضي السورية وعلى مكافحة الإرهاب فيها.


وذكرت وكالة الانباء السورية أن البيان الختامي الذي تلاه وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف، أكد إن الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية (روسيا وإيران وتركيا) تجدد التأكيد على التزامها القوي باستقلال وسيادة ووحدة الاراضي السورية وتوصلت إلى اتفاق بشأن مناطق تخفيف التوتر بما فيها مدينة ادلب”.


وأشار البيان إلى أنه تم تشكيل مركز تنسيقي ثلاثي إيراني روسى وتركى لتجنب الاحداث في مناطق تخفيف التوتر في سورية موضحا أن هذه المناطق ستقام لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد.


ولفت البيان إلى أن الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية أكدت عزمها على محاربة الإرهاب في سورية سواء داخل مناطق تخفيف التوتر أو خارجها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة