سامح شكرى يشارك بالاجتماع السداسى بشأن ليبيا فى لندن

الخميس، 14 سبتمبر 2017 10:25 م
سامح شكرى يشارك بالاجتماع السداسى بشأن ليبيا فى لندن سامح شكرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك سامح شكرى وزير الخارجية، فى الاجتماع السداسى الذي عقد فى لندن اليوم الخميس،  بشأن الأزمة الليبية، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة.

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن المبعوث الأممى إلى ليبيا استعرض أبرز تطورات الملف الليبي على الصعيدين الأمني والسياسي، وعرض رؤيته بشأن الاجتماع القادم المقرر عقده على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 20 سبتمبر الجارى فى نيويورك. وأضاف بأن الحضور اتفقوا على أهمية دعم جهود المبعوث الأممى الرامية إلى حلحلة الأوضاع فى ليبيا.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكري استعرض الجهود المصرية المستمرة لتقريب وجهات النظر بين القيادات الليبية على الصعيدين المدني والعسكرى، مؤكدا على موقف مصر الداعم للوصول إلى حل توافقى يضمن الوصول إلى تسوية سياسية على أساس اتفاق الصخيرات.

 

ولفت أبو زيد، إلى أن الحضور أبدوا ارتياحهم لتراجع نشاط التنظيمات الإرهابية فى ليبيا مؤخرا، وهو ما أرجعه الوزير شكرى إلى تراجع مستوى التمويل المقدم لهم فى الأشهر الأخيرة، مشددا فى ذات السياق على ضرورة تكاتف المجتمع الدولى لمواجهة ظاهرة الإرهاب من خلال إيجاد رؤية دولية شاملة تضمن التصدى لها واجتثاثها من جذورها.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة