البيئة: حملة بالإسكندرية لمنع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 09:44 ص
البيئة: حملة بالإسكندرية لمنع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتيت ــ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية بتنفيذ حملة على أحد محلات بيع الطيور والحيوانات الأليفة بالعجمى بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات، لمنع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية.

أسفرت الحملة عن العثور على عدد 3 نسانيس، بالإضافة إلى سلحفاة أرضية، وتم تحرير محضر بالواقعة لمخالفته قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته. 

 وأكدت الدكتورة هدى مصطفى مدير فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، أنه تم تسليم النسانيس والسلحفاة الأرضية إلى حديقة الحيوان بالإسكندرية.

 ومن ناحية أخرى، تم العثور على عدد 2 صدفة خاصة بسلاحف بحرية "ترسة" بأحد محلات الأسماك بالإسكندرية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتسليم الصدفتين للمعهد القومى لعلوم البحار.

كان قد وردت شكوى من خلال إحدى صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك تفيد بقيام أحد محلات بيع الأسماك بالإسكندرية بالاتجار بالسلاحف البحرية، وفور استلام الشكوى تم تشكيل لجنة بالتعاون مع شرطه البيئة والمسطحات وتم التوجه إلى المحل المشار إليه بالشكوى، وتبين من المعاينة ذبح السلاحف، وتم العثور على الصدف الخاص بها، وتحرير محضر بالواقعة. 

جدير بالذكر، أن وزارة البيئة تقوم بالعديد من الحملات بالأسواق لمنع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية، وتنفيذ قانون البيئة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات.

وفى سياق أخر، نظمت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتعاون الدولى ورشة عمل تعريفية ببرنامج التعاون عبر الحدود بالتعاون مع وزارة الاستثمار و التعاون الدولى، وبمشاركة القطاعات المختلفة بوزارة البيئة، وذلك بالمركز الثقافى البيئى التعليمى بيت القاهرة. 

ويعتبر برنامج التعاون عبر الحدود هو أحد آليات التمويل التابع للاتحاد الأوروبى ويمول المشروعات فى العديد من مجالات منها المخلفات والمياه والمناطق الساحلية وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى السياحة المستدامة ونقل التكنولوجيا ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويعتمد البرنامج على التعاون بين الدول المتوسطية، ويشترط أن يتم تنفيذ المشروع عن طريق 3 شركاء على الأقل من الدول المؤهلة للبرنامج، على أن يلزم أن تكون دولة من جنوب المتوسط من الشركاء الثلاثة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة