القوات الجوية تتيح للسيدات الإلتحاق بالأدوار القتالية فى الجيش البريطانى

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 11:00 م
القوات الجوية تتيح للسيدات الإلتحاق بالأدوار القتالية فى الجيش البريطانى قوات الجيش البريطانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فتحت القوات البرية التابعة لسلاح الجو الملكى البريطانى جميع مناصبها أمام السيدات ، لأول مرة ، ما يجعلها أول أفرع الجيش البريطانى الذى يتيح للسيدات التقدم لشغل جميع المناصب على قدم المساواة مع الرجال.

وقالت صحيفة (تليجراف) البريطانية ، اليوم الجمعة ، إن استمارات تقديم السيدات للإنضمام إلى سلاح الجو الملكى البريطانى سيتم قبولها حاليا بعد أن تم رفع الحظر عن تقلد السيدات الأدوار القتالية.


وأضافت الصحيفة أن رفع الحظر عن انضمام النساء للوحدات المقاتلة تم الإعلان عنه من قبل رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون فى عام 2016 ، بعد أن وافق قادة الجيش بالإجماع على القرار.


وقال وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون ، خلال شهر يوليو الماضى ، إن سلاح الجو سيكون متاحا للنساء بداية من شهر سبتمبر ، قبيل جدول الخدمة الخاص بعام 2018.

وأشارت الصحيفة إلى أن المهمة الرئيسية للكتيبة البرية التابعة لسلاح الجو الملكى ، التى يبلغ قوامها ألفى جندى وقائد ، هى حراسة وحماية القواعد الجوية.
ولفتت إلى أن التغير التاريخى فى عادات الجيش البريطانى المستمرة منذ مئات السنين يأتى بعد عامين من البحث والدراسة حول مدى ملائمة السيدات لصرامة القتال وسواء كانوا سيقللن من القوة القتالية للجيش أم لا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة