"سويفل" أتوبيس على الانترنت.. شباب يدشنون شركة للنقل بالباص بتطبيق على الانترنت تجذب أنظار العالم.. شركة "كريم" تعلن التعاون معها.. 40 خط لنقل المواطنين داخل القاهرة والجيزة.. وأهم الصحف العالمية تنشر عنها

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 06:00 ص
"سويفل" أتوبيس على الانترنت.. شباب يدشنون شركة للنقل بالباص بتطبيق على الانترنت تجذب أنظار العالم.. شركة "كريم" تعلن التعاون معها.. 40 خط لنقل المواطنين داخل القاهرة والجيزة.. وأهم الصحف العالمية تنشر عنها أتوبيس النقل العام
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على غرار شركتى "أوبر" و"كريم" وبعد النجاح الذى حققته تلك الشركات فى نقل المواطنين من خلال تطبيق على الانترنت يسمح لهم بالاتصال بسائق التاكسى عبر التطبيق الخاص بتلك الشركة، وتستطيع من خلاله حساب المبلغ الذى ستقطعه فى المسافة المراد الوصول إليها، بكل سهولة ويسر ومعرفة أسم السائق ونوع السيارة، أطلق عدد من الشباب المصريين مشروع مشابه ولكنه يعتمد على باصات صغيرة ما يوفر الطاقة والأموال، ويساعد فى مواجهة الزحام المنتشر فى شوارع مصر، ليلفتوا أنظار الشركات العالمية وأيضا الصحافة.
a6c05c3d-8545-4814-a8dd-504f3a5e2e23

محمود نوح، مصطفى عيسى، وأحمد الصباح، ثلاثى استطاعا تدشين شركة نقل جماعى، فى  فكرة مشابهة لمشروع نقل شركتى أوبر وكريم من خلال التاكسى، ولكن فى هذه المرة فكر الثلاثى فى استغلال اتوبيسات شركات السياحة التى تعطلت من جراء انخفاض نسبة السياح بعد أحداث الثورة، لتنال الفكرة استحسان الجميع، ويصل مستخدمى الشركة إلى عشرات الآلاف من مستخدمى وسائل النقل لمسافات طويلة.

 

فى البداية يقول "محمود نوح"، أن الفكرة جاءت بعد حالة الركود التى شهدتها السياحة داخل مصر فى استغلال أتوبيسات شركات السياحة لنقل المواطنين داخل القاهرة فى المسافات الطويلة،  داخل محافظتى القاهرة والجيزة، وكذلك للتخفيف من المعاناة التى يشهدها المواطنين فى وجود وسيلة نقل مريحة تنقلهم لمسافات طويلة بعد قضاء يوم شقاء فى عملهم.

سويفل
سويفل

ويكمل "نوح" حديثه لـ"اليوم السابع"، قائلا:" الخطوط هتكون لمسافات 10 كيلو متر، وكمان أقل من كده، يعنى الموطن يقدر يركب خط من وسط البلد إلى منطقة التجمع الخامس على سبيل المثال، وكذلك هناك خطوط لأكتوبر، والمعادى، وأماكن كثيرة، يستطيع المواطن من خلالها استقلال تلك الخطوط، والاتوبيسات هتكون بحجم كبير، وفى مينى باص اللى بيشيل 14 راكب".

19225797_1907429172866790_2689791045177519710_n

ويستطرد "نوح"، قائلا:" الشركة مرخصة من الحكومة، ومافيش مشكلة فى ده، حصلنا على كل التراخيص، والشركة مرخصة كوسيلة نقل جماعى، وتم الاتفاق على خطوط السير، وبالنسبة للتعريفة دى الشركة سعرتها بناءاً على الخطوط والمسافات، ولم تتدخل الحكومة فى ذلك، والأسعار كويسة جداً، وكمان فى خطوط لمسافات بعيدة زى الساحل الشمالى وأماكن تانى كتير، والنهاردة وصلنا لـ 40 خط شغال على أماكن كتير داخل القاهرة والجيزة.

 

وأكد "نوح" أن عدد مستخدمى تطبيق شركة سويفيل وصل إلى 50 ألف مستخدم على الانترنت خلال 3 أشهر فقط، وهو ما يعنى أن مستخدمى الشركة فى ازدياد، كما سيتم زيادة خطوط السير بعد التعاون مع شركة كريم، وكذلك زيادة عدد الباصات، وتعاون آخر سيكون بمناطق كثيرة مثل الساحل الشمالى، والتى يستطيع من خلالها المواطن الانتقال بأتوبيس شركة سويفيل، وداخلياً ستقوم شركة كريم بنقل المواطن داخل الساحل الشمالى وغيره من الاماكن.

19437505_1907651539511220_139756351356653268_n

كما تحدث الصحافة العالمية والعربية، عن المشروع ونشرت أحدى الدوريات الاليكترونية إشادة بالمشروع، الذى نشأ من خلال برنامج ودعم بمبادرة أحد البنوك الجديدة، حيث أفردت العديد من الصحف مثل الفوربس، والخليج تايمز، والنيويورك تايمز، ووكالة رويترز على صدر صفحاتها مقالات عن المشروع الجديد بعد تعاون شركة كريم معهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اسم التطبيق

يا جماعه فين اسم التطبيق بالانجليلزى ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى

شباب مصر الجيل الصاعد # تحيا مصر هم دول الوطنيين ربنا يحميهم

كيف نتواصل دى ها تنفع قوى لو عيلة او شلة اصحاب مسافرين الساحل او الغردقة فين التطبيق لنتواصل دعواتنا لكم بالتوفيق بس عندما تنجحوا اوعوا يصيبكم الجشع و الغرور و تغلوا الاسعار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة