موقع أمريكى: قطر تخوض لعبة خطيرة ذات وجهين بدعمها للإخوان

الإثنين، 07 أغسطس 2017 11:42 ص
موقع أمريكى: قطر تخوض لعبة خطيرة ذات وجهين بدعمها للإخوان تميم بن حمد والإرهاب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "ناشونال إنترست" الأمريكى، إن الدول العربية محقة فى الضغط على قطر لإنهاء دعمها للإخوان، مثلما هو الحال مع الولايات المتحدة فى ضغوطها على دول أخرى لوقف دعمها لداعش والقاعدة.

 

وفى تقرير كتبه نواف عبيد، الزميل  بمركز بيلفر للعلوم والشئون الدولية بكلية هارفارد كيندى، قال إن قطر تلعب لعبة خطيرة ذات وجهين، ففى حين يدعم القطريون مساعى الإخوان للوصول إلى السلطة من خلال "الديمقراطية" والحديث عن أن الديمقراطية هى مستقبل العالم العربى، فأنها لم تفعل شيئا لتعزيز تلك الديمقراطية بداخلها.

 

وأشار إلى أن الدول العربية الرافضة لدعم الدوحة للإرهاب، ترى أن القطريين يحاولون أن يكسبون نفوذا فى العالم العربى من خلال كسب الإخوان السيطرة على الحكومات فى المنطقة.

 

وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من المطالب العديدة التى طرحها الرباعى العربى من قطر، فأن هناك قضية رئيسية تظل قائمة وتتعلق بدعم قطر للإخوان. فالسعودية والإمارات ومصر والبحرين يعرفون ما أثبتته تجارب العديد من الحكومات المسلمة، وهو أن الإخوان حركة معارضة لا تمثل شكل مستديم من الحكم، ولا تقدم طريقا للبرامج السياسية والاجتماعية، وبعض أعضائها على صلة بالعنف السياسى والإرهاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة