الصين تجرى مناورات قتالية بالذخيرة الحية فى بحر بوهاى والبحر الأصفر

الإثنين، 07 أغسطس 2017 04:44 م
الصين تجرى مناورات قتالية بالذخيرة الحية فى بحر بوهاى والبحر الأصفر مناورات عسكرية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت القوات البحرية الصينية، مناورات قتالية بحرية وجوية بالذخيرة الحية ببحر بوهاى، والبحر الأصفر، بشكل متزامن، اليوم الاثنين.

وأفاد بيان، صادر عن جيش التحرير الشعبى الصينى، بأنه تم إطلاق العشرات من الصواريخ خلال التدريبات التى شاركت فيها القوات البحرية بشكل كبير بجانب قوات من سلاح الجو الصينى.

ونفذت المناورات، عشرات من السفن والغواصات وأكثر من عشر طائرات علاوة على قوات الدفاع عن السواحل، حيث تضمنت التدريبات القيام بعمليات مشتركة ضد أهداف بحرية وبرية بالإضافة إلى عمليات اعتراض جوى.

وأشار البيان، الذى نشر بالإعلام الرسمى الصينى، إلى أن الغرض من المناورات، التى تعد جزءا من خطة التدريب السنوية لجيش التحرير الشعبى الصينى، هو اختبار قدرات القوات المشاركة على تنفيذ عمليات قتالية وعلى تشغيل الأسلحة.

كانت البحرية الصينية، أعلنت، يوم الجمعة الماضية، إغلاق حركة الملاحة البحرية فى جزء من البحر الأصفر لمدة أربعة أيام لأغراض عسكرية "واسعة النطاق" للمرة الثانية خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال بيان صدر عن البحرية، إنه سيتم إغلاق المنطقة التى تمتد من تشينغداو بمقاطعة شاندونج إلى يانيونقانج بمقاطعة جيانجسو، وهى موانىء شحن رئيسية، أمام كافة السفن من الساعة السادسة من صباح أول أمس السبت وحتى الساعة السادسة من مساء غد الثلاثاء بتوقيت بكين.

ونشر البيان خريطة توضح المنطقة المحظورة التى تغطى حوالى 57 ألف كيلومتر مربع، وتعد هذه هى المرة الثانية خلال أسبوعين التى تقوم فيها البحرية الصينية بحظر الإبحار فى أجزاء من البحر الأصفر لأغراض عسكرية حيث كان هناك حظرا مماثلا تم فرضه بالمنطقة فى الفترة من 27 حتى 29 يوليو.

وتأتى هذه المناورات بعد أن أجرت كوريا الشمالية اختبارها الثانى لصاروخ باليستى عابر للقارات يوم 28 يوليو الماضى.

وتشير صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، نقلا عن بعض المحللين، إلى أن الصين تهدف من خلال تلك المناورات إلى إرسال رسالة ردع وإظهار قوتها العسكرية لكل من كوريا الشمالية والولايات المتحدة وبلدان أخرى فى المنطقة.

ومن المعروف أن البحر الأصفر، الذى يعرف أيضا ببحر الغرب فى الكوريتين الجنوبية والشمالية، هو الجزء الشمالى من بحر الصين الشرقى والذى بدوره يكون جزءا من المحيط الهادئ. ويقع هذا البحر بين الأراضى الصينية وشبه الجزيرة الكورية.

أما بحر بوهاى، والمعروف أيضا باسم "شاطئ بوهاى" أو"خليج بوهاى"، فهو يعتبر أعمق خليج فى البحر الأصفر على الشاطئ الشمالى الشرقى للصين.

وقرب هذا البحر من العاصمة الصينية، بكين، جعله من أكثر الطرق البحرية ازدحاما فى العالم، ومن المعروف أنه تم مؤخرا اكتشاف البترول والغاز الطبيعى فى بحر بوهاى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة