العثور على أكثر من 2.3 مليون ثغرة بأنظمة ويندوز فى الربع الثانى من 2017

الجمعة، 04 أغسطس 2017 01:00 ص
العثور على أكثر من 2.3 مليون ثغرة بأنظمة ويندوز فى الربع الثانى من 2017 هجمات هاكرز
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد صادر عن شركة الأبحاث الأمنية Quick Heal Security عن وجود أكثر من 2.3 مليون ثغرة وما يصل إلى 13 فئة مختلفة من البرمجيات الخبيثة أصابت نظام ويندوز فى الربع الثانى من 2017.

ثغرات ويندوز

ووفقا لتقرير التهديدات الفصلى الذى أصدرته Quick Heal، فقد  شهدت عمليات الكشف عن البرامج الضارة انخفاضا بنسبة 23٪، ولكنها استمرت فى الظهور أكثر من 1700 مرة كل دقيقة.

ومع ظهور هجمات رانسوموار مثل" واناكرى وبيتيا"، فإن المهاجمين الآن يتجهون للهجمات التى يمكن أن تسفر لهم عن عائدات لمالية كبيرة وبسهولة، مقارنة بسرقة البيانات وغيرها من الحملات الخبيثة.

وقال " سانجاى كاتكار" المدير العام بالشركة :"على الرغم من أن اكتشاف البرامج الضارة على ويندوز و أندرويد شهد تراجعا مقارنة بالربع الأخير، فقد زادت هجمات رانسوموار - واناكرى وبيتيا مؤخرا، وهذا الاتجاه يثبت أن مجرمى الإنترنت يعملون على الهجمات التى تتطلب موارد أقل ولكن فى الوقت نفسه، تعطى عوائد أعلى ".

ثغرات ويندوز
ثغرات ويندوز

 

ووفقا للتقرير، يستخدم المهاجمون بشكل متزايد ميزة خدمات سطح المكتب البعيد  "RDS"للدخول للأنظمة المستهدفة من خلال الحصول على بيانات اعتماد تسجيل الدخول التى غالبا ما تكون ضعيفة.

وعلى منصة أندرويد، تلقى مختبرات Quick Heal أكثر من 1 مليون إصابة بالبرامج الضارة - بانخفاض قدره 21٪، فى حين نمت  هجمات رانسوموار 16٪ بالمقارنة مع الربع الأول، فى حين شهدت  ثغرات Android Banking Trojan نموا هائلا بنسبة 166٪ .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة